رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لأول مرة.. معلول يفك نحس 4 سنوات مع الأهلي

11:47 ص | الجمعة 27 نوفمبر 2020
لأول مرة.. معلول يفك نحس 4 سنوات مع الأهلي

علي معلول الظهير الأيسر للأهلي

لأول مرة منذ انضمامه للفريق الأول بالنادي الأهلي، في صيف 2016، سيشارك التونسي علي معلول في نهائي دوري أبطال أفريقيا مع المارد الأحمر، عندما يواجه في التاسعة مساء اليوم الجمعة، الغريم التقليدي الزمالك، على ستاد القاهرة الدولي.

وطارد "نحس الإصابات" الظهير التونسي علي معلول منذ ارتدائه القميص الأحمر قبل 4 سنوات، حيث غاب عن المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 بين الأهلي والوداد المغربي، وكرر الغياب أيضا أمام الترجي التونسي في 2018.

وتعرض علي معلول للإصابة بإجهاد في العضلة الخلفية خلال مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال 2017، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، وفي لقاء الإياب شارك حسين السيد في المباراة التي خسرها الفريق بهدف نظيف وفقد اللقب القاري، في غياب علي معلول.

وفي نسخة 2018، تعرض معلول لإصابة قوية في العضلة الضامة خلال لقاء وفاق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وغاب على إثرها لمدة شهرين، ليغيب عن المباراة النهائية، أمام الترجي التونسي.

وخاض الأهلي مباراتي النهائي الأفريقي أمام الترجي التونسي بدون وجود معلول، حيث تعرض الفريق لخسارة كبيرة أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في ملعب رادس رغم فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة (3-1)، ليخسر المارد الأحمر اللقب القاري للموسم الثاني على التوالي.

ولم يصعد الأهلي للمباراة النهائية في النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا 2019، حيث تلقى خسارة موجعة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة في جوهانسبرج، وفاز في الإياب بهدف نظيف ليودع البطولة في الدور ربع النهائي.

ويعد التونسي علي معلول أحد الأوراق الرابحة في الفريق الأول بالأهلي، ومن أفضل اللاعبين داخل الفريق، حيث نجح في الحصول على لقب أفضل محترف في العام الماضي 2019 بعد أن ساهم بشكل فعال في تتويج الأهلي ببطولة الدوري وسط منافسة شرسة من الزمالك وبيراميدز.