رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعقيم أرضية استاد القاهرة وتوزيع كمامات قبل نهائي الأهلي والزمالك

06:54 م | الجمعة 27 نوفمبر 2020
تعقيم أرضية استاد القاهرة وتوزيع كمامات قبل نهائي الأهلي والزمالك

تعقيم استاد القاهرة

تتواجد لجنة طبية من وزارة الصحة باستاد القاهرة الدولي، تتمثل في أكشاك خاصة من وزارة الصحة وعيادات متنقلة، لقياس  للضغط والسكر والحرارة والتوعية عن فيروس كورونا بجانب توزيع كمامات وقفازات وتعقيم اليدين.

كما يوجد أطباء متخصصون مدربون على أعلى مستوى للتعامل مع جميع الحالات الحرجة والتدخل الطبي السريع، وفقا للإجراءات الاحترازية اليوم.

وتأتي تلك الاستعدادات مصاحبة لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك و الأهلي والمقرر له التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي.

وعقمت اللجنة الطبية المتواجدة باستاد القاهرة الدولي أرضية الملعب ومقاعد البدلاء، وذلك قبل انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي تعقيم الملعب في إطار الإجراءات الاحترازية والطبية المتبعة لتفادي انتشار فيروس كورونا.

ويخوض الأهلي والزمالك مباراة تاريخية في تمام الساعة التاسعة مساءً على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي إصابة رضوان جيد الحكم المغربي بفيروس كورونا، ليتواجد بدلا منه في غرفة الفار سيكازوي، فيما تم تعيين إبراهيم نور الدين حكما رابعًا.

وكتب حساب يخص الاتحاد الأفريقي عبر "تويتر": "ثبتت إصابة المغربي رضوان الجياد، الذي كان حكمًا في البداية بتقنية VAR في نهائي CL، بفيروس COVID-19، ويحل محله الزامبي جاني سيكازوي، الحكم الرابع في البداية، كحكم الفيديو المساعد، بينما تم تعيين الحكم المصري إبراهيم نور الدين حكما رابعا للمباراة".

وأعرب الحكم المغربي رضوان جيد، عن حزنه بسبب غيابه عن المشاركة في الإدارة التحكيمية لمباراة القرن التي تجمع الأهلي والزمالك في التاسعة مساء اليوم، باستاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال جيد، في تصريح خاص لـ "الوطن سبورت": "حزين جدا للغياب عن مباراة الأهلي والزمالك، الحمد لله على كل شيء وقدر الله وما شاء فعل".

وأضاف الحكم المغربي: "أتمنى أن تكون مباراة كبيرة تليق بالأهلي والزمالك، وأن تكون مليئة بالروح الرياضية بين لاعبي الفريقين".