رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إبراهيم حسن: لو الحكم حسب ضربة جزاء للزمالك ما كانش حد هيلومه

02:52 ص | السبت 28 نوفمبر 2020
إبراهيم حسن: لو الحكم حسب ضربة جزاء للزمالك ما كانش حد هيلومه

الكابتن إبراهيم حسن

قال الكابتن إبراهيم حسن، إن النادي الأساسي بالنسبة له هو الأهلي، "مشكلتي أنا وحسام إننا محسوبين على الأهلي والزمالك ومصر كلها، لكن البيت بتاعنا والكيان بتاعنا هو الأهلي أكيد، وجماهير الزمالك ليها معزة كبيرة عندنا".

وأضاف "حسن"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر"، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن جمهور الزمالك لديه صبر واستحمل بشكل كبير، وفي النهاية تواجد فريق مستواه مرتفع للغاية، وأدى اليوم بشكل كبير، وكان قريبا من الفوز، خاصة عندما شعر الأهلي في فترة من الفترات بفقد الثقة بعد التعادل.

وعن أحقية الزمالك في الحصول على ضربة جزاء، علق: "كان فيه احتكاك، إنما اللي يقدر يقدرها كويس حكم الملعب، لكن مش لدرجة أنها تتحسب بنلتي، ولو حسبها مكنش حد هيلومه"، لافتا إلى أن فريق الأهلي كان أداءه جيد في أول 10 دقائق من المباراة، ثم استحوذ الزمالك على المباراة، وبات واثق من نفسه حتى قبل هدف التعادل، وكانت فرصته للفوز أكبر، وهناك مشجعين للأهلي كانوا يشعرون بالقلق  إزاء فوز فريقهم "كفة الزمالك كانت أعلى من الأهلي قبل الماتش".     

وصعد الأهلي لنهائيات كأس العالم للأندية مرة أخرى، كما يلتقي نظيره نهضة بركان المغربي، الذي حصد لقب الكونفدرالية بعد الفوز على بيراميدز، وحال التتويج بالسوبر الأفريقي سيحصد الفريق الفائز 200 ألف دولار، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه.

وكان الأهلي تقدم مبكرا عن طريق عمرو السولية بكرة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبدالرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وعاد المارد الأحمر للتقدم مرة أخرى عن طريق محمد مجدي أفشة.

يذكر أن المارد الأحمر حصد اللقب للمرة التاسعة بعد أن حصد لقب البطولة أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، ونسخة الموسم الحالي 2019-2020.

واستطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الزمالك، بعد الفوز في المباراة النهائية التي أقيمت بين القطبين على ستاد القاهرة بنتيجة 2-1.

وكرس "موسيماني" عقدته الأزلية أمام الزمالك، وذلك بعد قهره للأبيض في نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا خلال موسم 2015 - 2016، حينما كان يقود صن داونز، وفاز الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وتواجد الأهلي من قبل في 8 نهائيات عربية عربية، حسم منها 5 ألقاب، وتمكن 8 مدربين عرب من حسم اللقب، بينما قاد 6 مدربين أجانب أنديتهم العربية لحسم نهائي دوري الأبطال عندما يكون طرفاها ناديين عربيين.

 

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • -

    :

    -

    09:30 PM

    PREMIER LEAGUE
  • توتنهام

    توتنهام