أحمد الشيخ: كنا واثقين من الفوز بدوري أبطال أفريقيا

02:57 ص | السبت 28 نوفمبر 2020
أحمد الشيخ: كنا واثقين من الفوز بدوري أبطال أفريقيا

أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي

قال أحمد الشيخ، لاعب النادي الأهلي، إنه كان على ثقة في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الشيخ، في تصريحات عبر الاستوديو التحليلي الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين ويستضيف خلاله العالمي أحمد حسام ميدو وحسام غالي، أن التتويج بالبطولة جاي نتيجة الإصرار والعزيمة.

وأضاف الشيخ، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وضع سيناريو في حال تمديد المباراة إلى وقت إضافي وركلات ترجيح.وأكد قمصان، على وضع بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر، عدة سيناريوهات في حالة وصول المباراة إلى وقت إضافي وركلات ترجيح.

وكشف مدرب الأهلي، على بدء الفريق الاستعداد لمباراة الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر بداية من الغد.

وحصد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنهائي القرن، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة، ليضيف المارد الأحمر لقبا قاريا جديدا لخزينته، ويحصد لقب دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه.

تقدم الأهلي مبكرا عن طريق عمرو السولية بضربة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بينما تقدم المارد الأحمر مرة أخرى عن طريق محمد مجدي أفشة.

وغاب عن صفوف النادي الأهلي محمود متولي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وليد سليمان، صالح جمعة وأليو ديانج للإصابة بفيروس كورونا، بينما يغيب عن الزمالك محمد عبدالشافي للإصابة بكسر في عظمة الترقوة، عبدالله جمعة، يوسف أوباما ومحمود النش للإصابة بفيروس كورونا.

ووصلت ألقاب الأهلي إلى 139، مقسمة بين 42 لقب دوري ممتاز، و36 بطولة كأس مصر، و11 بطولة سوبر مصري، و17 بطولة دوري منطقة القاهرة، وسبع بطولات كأس السلطان حسين، وبطولة كأس الاتحاد المصري لكرة القدم، أما البطولات القارية أصبحت 9 بطولات دوري أبطال إفريقيا، وبطولة كونفدرالية، و4 بطولات كأس الكؤوس الإفريقية، و6 بطولات كأس السوبر الإفريقي، وبطولة الأفروآسيوية، و4 بطولات كأس أبطال العرب بمجموع 21 لقبًا قاريًا.