رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مرزوق: عقوبات مغلظة في الموسم الجديد.. ورفضنا طلب المنتخب الأولمبي

02:54 م | السبت 28 نوفمبر 2020
مرزوق: عقوبات مغلظة في الموسم الجديد.. ورفضنا طلب المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي

كشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن لائحة العقوبات الخاصة بالموسم الجديد، سيتم إعلانها على الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، وسيكون فيها عقوبات مغلظة لمنع أي خروج على النص ولن نسمح بتأخير أي مباراة ولو ثانية واحدة.

وأضاف مرزوق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة، اليوم السبت: "عقوبات مالية كبيرة على أي فريق يتسبب في تأخير انطلاق المباراة أو الشوط الثاني".

وبخصوص طلب المنتخب الأولمبي، خوض مباراة ودية أمام اليابان يوم 26 ديسمبر المقبل، قال مازن مرزوق: "تم إبلاغ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب بالموقف وتفهم الأمر ولن يكون هناك معسكرات للمنتخبات خارج الأجندة الدولية، ولازم نطبق الاحتراف على الجميع، منتخبات وأندية".

موعد الدوري الجديد يهدد إقامة ودية المنتخب الأولمبي واليابان

طلب شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مجدداً من اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، الموافقة على العرض المقدم من جانب منتخب اليابان الأولمبي، لخوض مواجهة ودية مع الفراعنة في السادس والعشرين من ديسمبر المقبل، في إطار الاستعدادات لخوض منافسات أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في يوليو 2021، بعد أن تأجلت لهذا الموعد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعلم "الوطن سبورت"، أن غريب قدم تقريرا للجنة الخماسية، عدد به فوائد خوض ودية اليابان، وجاء أبرز ما فيه أن الودية مقرر إقامتها في طوكيو، وهو ما يساعد على معايشة الأجواء هناك قبل خوض منافسات الأولمبياد، فضلا عن احتمالية وقوع المنتخب الياباني في مجموعة واحدة مع الفراعنة خلال الأولمبياد، وهو ما يساعد الجهاز الفني على اكتشاف والتعرف على طريقة لعب المنافس قبل مواجهته رسميا، فضلاً عن أن المنتخب الأولمبي يحتاج لخوض أكبر عدد من الوديات قبل خوض المنافسات.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ"الوطن سبورت": "احتمالات الموافقة على طلب شوقي غريب بمواجهة المنتخب الياباني ودياً في ديسمبر المقبل ضعيفة للغاية".