هشام يكن: اللي جاب كاسونجو الزمالك لازم يتحاكم

12:22 ص | الأحد 29 نوفمبر 2020
هشام يكن: اللي جاب كاسونجو الزمالك لازم يتحاكم

الأهلي والزمالك

قال هشان يكن لاعب الزمالك السابق، إن فريق الزمالك أدى مباراة جيدة جدا في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، وجماهيره عظيمة تساند فريقها في كل الظروف، ويكفي أنها أبدت سعادتها من الأداء وروح الفريق، والمباراة كانت مكسبا كبيرا للكرة المصرية.  

وأضاف يكن، خلال اتصال ببرنامج "من مصر"، المذاع على شاشة قناة "cbc"، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أن الزمالك كان الأفضل خلال المباراة، لكن الأهلي، استطاع إحراز الهدفين، وهذا شيء وارد، خاصة في مباريات القمة، حيث نجد أن الفريق الأقل أداء هو من يفوز بالمباراة، نتيجة التركيز المتزايد ما يؤدي للدفاع بشكل أكبر والحصول على هجمة من كرة ممتدة، وهدفا الأهلي من كرة ثابتة.

وأشار إلى أن فريق الزمالك، يسير بشكل جيد لولا الإصابة التي لحقت ببعض اللاعبين، والتي حولت شكل الفريق، خاصة أن أوباما وعبدالله جمعة، كانا متواجدين مع الفريق قبل المباراة بيومين، وكانا في حالة مميزة، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في ضغط الأهلي من الناحية اليمنى للملعب هو لعب إسلام جابر في مركز جديد عليه، وهو لاعب لا يمتلك النزعة الدفاعية.

ولفت إلى أن الدفع بـ"كاسونجو" أثر على أداء الزمالك: "لازم هو واللي جابه يتحاكم علشان جابه، واللاعب معندهوش مبادئ الكورة ومش باينة عنده، وتغييره مش سليم"، لافتا إلى أن مباراة مثل الأهلي كان يجب الدفع بعناصر لديها قدرات فنية، ولكن كاسونجو، يعتمد على السرعة فقط وهذا يؤثر على باقي الفريق، وأحمل المدرب مسؤولية الخسارة، وحازم إمام كان بديلا جيدا.

وصعد الأهلي لنهائيات كأس العالم للأندية مرة أخرى، كما يلتقي نهضة بركان المغربي، الذي حصد لقب الكونفدرالية بعد الفوز على بيراميدز، وحال التتويج بالسوبر الأفريقي سيحصد الفريق الفائز 200 ألف دولار، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه.

وكان الأهلي تقدم مبكرا عن طريق عمرو السولية بكرة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبدالرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وعاد المارد الأحمر للتقدم مرة أخرى عن طريق محمد مجدي أفشة.

يذكر أن المارد الأحمر حصد اللقب للمرة التاسعة بعد أن حصد لقب البطولة أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، ونسخة الموسم الحالي 2019-2020.

واستطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك، بعد الفوز في المباراة النهائية التي أقيمت بين القطبين على ستاد القاهرة بنتيجة 2-1.

وكرس "موسيماني" عقدته الأزلية أمام الزمالك، وذلك بعد قهره للأبيض في نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا خلال موسم 2015 - 2016، حينما كان يقود صن داونز، وفاز الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

استطلاع رأى

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • غزل المحلة

    غزل المحلة

  • يوفنتوس

    يوفنتوس

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بورتو

    بورتو

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • إشبيلية

    إشبيلية