رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زيادة عدد أعضاء عمومية اتحاد الكرة لـ134.. وأزمة بعد طرد مستشار تلا

03:43 م | الأحد 29 نوفمبر 2020
زيادة عدد أعضاء عمومية اتحاد الكرة لـ134.. وأزمة بعد طرد مستشار تلا

عمومية اتحاد الكرة

اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المنعقدة حاليا بأحد فنادق القاهرة، التصويت على عدد أعضاء الجمعية العمومية، ليصبح 134 بدلا من 96.

وعلم "الوطن سبورت" أنه من الأندية الحاضرة والتي وصل عددهم لـ 75 ناديا، يوافق 60 ناديا على زيادة العدد ورفض أربعة أندية وامتنع الباقي عن التصويت. 

وعلى جانب آخر شهدت العمومية  أزمة بعد طرد مستشار مركز شباب تلا من الاجتماع، حيث حضر  نهاد حجاج، الجمعية العمومية كمستشار قانوني لمركز شباب تلا، تنفيذا للحكم الصادر بأحقية مركز شباب تلا بالحضور، إلا أن اللجنة الخماسية رفضت وتم منعه من الدخول.   

شبح البطلان يهدد الجمعية العمومية

وأصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حكماً يهدد ببطلان عمومية اتحاد الكرة المنعقدة حاليا بأحد فنادق القاهرة، من أجل مناقشة لائحة النظام الأساسي، وفقا للدعوة التي أقامها مركز شباب تلا، بعد منعه من حضور العمومية.

وجاء نص الحكم كالتالي: 

1- وقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها أحقية مركز شباب تلا، في حضور الجمعية العمومية غير العادية بالاتحاد المصري لكرة القدم المحدد لها 29 نوفمبر الجاري، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان.

2- بطلان قرار وزير الشباب والرياضة، بحل مجلس إدارة مركز شباب تلا، وما يترتب علي ذلك من آثار، أخصها أحقية المركز في حضور الجمعية العمومية غير العادية، وفي حالة عدم حضور مركز شباب تلا، للجمعية العمومية غير العادية، تصبح كافة قرارات الجمعية العمومية هي والعدم سواء وباطلة بطلاناً مطلقاً.