رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق مبادرة "عودة الزمن الجميل" لكبار السن

08:08 م | الخميس 03 ديسمبر 2020
الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق مبادرة "عودة الزمن الجميل" لكبار السن

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة عودة الزمن الجميل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

وجاءت المبادرة انطلاقا من مبادرة "مصر أولا..لا للتعصب" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بهدف نبذ العنف الرياضي، وتنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ممارسة الرياضة لجميع الفئات العمرية وخاصة كبار السن في إطار المحافظة على اللياقة البدنية والصحة العامة.

وفي ذات السياق، أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة عودة الزمن الجميل لحث قدامى الرياضيين وكبار السن (فوق 50 سنة) على ممارسة الرياضة بمراكز الشباب.

تتم المبادرة على مرحلتين، الأولى ستنطلق غدا الجمعة 4 ديسمبر بمراكز الشباب في عرس رياضي في يوم واحد على مستوى المحافظة، على أن يتم تقسيم مراكز الشباب بكل وحدة محلية إلى مجموعات بواقع 18 مجموعة بإجمالي عدد 80 مركز شباب حيث تتم إقامة مباريات خماسي كرة قدم وألعاب ترويحية وتنافسية.

وسيتم ذلك في مراكز شباب بقيرة والرملة ومرصفا التابعين لإدارة بنها، ومراكز شباب بهادة والخرفانية بالقناطر الخيرية ومركز شباب مدينة القناطر ومنشأة الكرام بشبين القناطر، ومراكز شباب سنديون وبلقس بقليوب، ومراكز إكياد دجوى ومشتهر وبلتان بطوخ، ومراكز شباب عرب العيايدة والقلج بالخانكة، ومراكز تصفا واسنيت بكفر شكر، و15 مايو والمنشية الجديدة بشبرا.

والمرحلة الثانية هي مرحلة الاستدامة، وتتمثل في تخصيص ساعتين يوم الجمعة من كل أسبوع لتنفيذ أنشطة رياضية وثقافية وترويحية لقدامى الرياضيين وكبار السن بكل مراكز الشباب على مستوى المحافظة بواقع 206 مراكز شباب، وفقا لخطة أنشطة يتم وضعها وتنفيذها بشكل دوري.

وزير الرياضة عن حملة "لا للتعصب": المشجع لازم يركز مع فريقه فقط

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد أن الإعلام ساعد في نجاح حملة "لا للتعصب" التي سبقت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد.

وقال صبحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون" مع سيف زاهر: "الإعلام ساعد في نجاح حملة لا للتعصب، والجميع وقف بجوار البلد في هذه الحملة، والمشجع لابد أن يركز مع تشجيع فريقه فقط".