رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"وظبطت أخيرا".. ركلات الترجيح تبتسم للأهلي بعد إقصائه مرتين في 4 سنوات

12:10 ص | الأحد 06 ديسمبر 2020
"وظبطت أخيرا".. ركلات الترجيح تبتسم للأهلي بعد إقصائه مرتين في 4 سنوات

ركلات الترجيح تبتسم للأهلي

"ركلات الحظ".. هكذا عشاق كرة القدم، ينتهي اللقاء ويلجأ  الفريقين لنقطة الجزاء، والتي تحدد من سيخصر ومن سيكون بطلا، إلا أن ركلات الترجيح اعتادت ألا تبتسم في وجه الأهلي، حيث أقصته مرتان خلال 4 سنوات، قبل أن تقرر الابتسام له الليلة في ثوب كأس مصر.

وابتسمت " لعبة الحظ والأعصاب"  للأهلى اليوم، ليتوج بطلًا لكأس مصر، عقب فوزه على نادي طلائع الجيش، في اللقاء الذي جمعهما باستاد القاهرة الدولي، اليوم، للمرة الـ37 في تاريخه.

ونجح الأهلي في التقدم بهدف في الشوط الثاني من عمر اللقاء، بقدم اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 64، فيما تعادل الطلائع برأسية ناصر منسي، ليحتكما الفريقين لركلات الترجيح التي رجحت كفة الأحمر، ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية له بعد فوزه بالدوري العام ودوري أبطال إفريقيا.

سوبر 2017.. سيطرة أهلاوية وركلات ترجيح تنصف الزمالكوية

لم يبتسم الحظ في مبارة سوبر 2017، التي أقيمت يوم 12 فبراير، في النسخة الرابعة عشر من البطولة، حيث فاز الزمالك بطل الكأس، على المارد الأحمر بطل الدوري، بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي 0–0، ليحرز الزمالك بذلك لقبه الثالث في البطولة.

وانتهت ركلات الترجيح بنتيجة 3/1 للفارس الأبيض، في المبارة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد، أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

سوبر 2020.. السيناريو يتكرر والزمالك بطلا بفضل ركلات الترجيح

بسيناريو مطابق لعام 2017، شهد استاد محمد بن زايد، تتويج الزمالك بكأس السوبر المصري، بعد انتهاء المواجهة بينه وبين الأهلي بالتعادل السلبي أيضًا، قبل فوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح.

وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية واضحة على مع معظم أوقاتها، إلا أن لاعبي الأهلي تسابقوا في إهدار الفرص، خاصة في شوط المباراة الأول، قبل أن يستعيد الزمالك توازنه في شوط المباراة الثاني.

وسدد لاعبو الزمالك محمود علاء، فرجاني ساسي، طارق حامد وعبد الله جمعة ركلاتهم بنجاح، وأهدر أشرف بنشرقي الركلة الثالثة التي تصدى لها حارس الأهلي محمد الشناوي، بينما سدد علي معلول، عمرو السولية ومحمود متولي ركلات ناجحة للأهلي، وتألق محمد أبو جبل حارس الزمالك بالتصدي للركلتين الرابعة والخامسة أمام محمد هاني وأليو بادجي.

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد