رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كواليس حملة الهجوم على اللجنة المؤقتة بالزمالك لإجبارها على الاستقالة

12:40 م | الإثنين 07 ديسمبر 2020
كواليس حملة الهجوم على اللجنة المؤقتة بالزمالك لإجبارها على الاستقالة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع أحمد البكري رئيس الزمالك

كشف مصدر بوزارة الشباب والرياضة، عن أن اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار أحمد البكري، تتعرض لحملة لإجبارها على الاستقالة والرحيل خلال هذه الفترة.

وقال المصدر في تصريحات، لـ"الوطن سبورت": "الحملات التي يتم تدبيرها ضد اللجنة المؤقتة بالزمالك، وصلت إلى توزيع أرقام هاتف عبدالحليم علي مدير الكرة بالفريق وأيمن يونس رئيس لجنة الكرة على الجماهير، ووصلت رسالة هجوم وتهديد ضدهم".

وأضاف: "أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بالزمالك تلقى خلال 24 ساعة، 4600 مكالمة فائتة ورسائل سب، وكذلك الوضع مع عبدالحليم علي مدير الكرة، الذي غضب بشدة ولم يتم التوصل له منذ إعلان استقالته".

وأشار إلى أن أيمن يونس ستتوجه لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، لشرح كل الصعوبات التي تتعرض لها اللجنة المؤقتة ولجنة الكرة، ومطالبته بمساندة النادي الأبيض في ذلك التوقيت الحرج.

إيقاف مجلس الزمالك السابق

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة، مؤخرا قرارا بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

وجاء القرار رقم 520 لسنة 2020، بتاريخ 29 نوفمبر 2020، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020، بتاريخ 23 سبتمبر 2020، من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية، وتضمن ما يلي:

فيما يتعلق بنادي الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر الآتي:

- إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

- وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.