رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم الخسارة أمام السنغال.. ناشئات مصر يتأهلن لمونديال السلة

06:21 م | الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
رغم الخسارة أمام السنغال.. ناشئات مصر يتأهلن لمونديال السلة

منتخب ناشئات السلة

نجح منتخب ناشئات مصر لكرة السلة، في ضمان التأهل إلى كأس العالم، للمرة الرابعة في التاريخ، بالرغم من الخسارة على يد فتيات السنغال.

وخسر منتخب الناشئات تحت 18 عامًا، رغم خسارتهن من منتخب السنغال بفارق ثلاث نقاط، حيث انتهت المباراة التي جمعت الفريقان عصر اليوم بصالة 3 بمجمع الصالات باستاد القاهرة، بفوز السنغاليات بنتيجة 64-67، في إطار منافسات اليوم قبل الأخير لبطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر.

وانتهى الشوط الأول بتأخر منتخب الناشئات بفارق نقطتين، بنتيجة 35-33 لصالح لاعبات السنغال، لكن الناشئات المصريات انتفضن ونجحن في الخروج من الفترة الثالثة والنتيجة لصالحهن 44-43، بل ونجحن في توسيع الفارق في الفترة الرابعة، لكن قمة الإثارة كانت في الثواني الأخيرة ، عندما نجحن ناشئات السنغال في العودة بالمباراة والتعادل بنتيجة61-61، ليتم اللجوء للعب شوط إضافي، لحسم الفائز بالمباراة.

وواصلن لاعبات السنغال تفوقهن، حيث أنهوا المباراة لصالحهن بنتيجة 67-64، لكن بالرغم من تلك الخسارة، إلا أن النتيجة صبت في صالح منتخب مصر، لأنه فاز في المواجهة الأولى التي جمعت نفس الفريقين بفارق 6 نقاط، وكانت فتيات المنتخب المصري في حاجة للفوز أو الخسارة بفارق أقل من النقاط الستة وهو ما حدث، بالخسارة بفارق ثلاث نقاط فقط.

مصر تواجه مالي في نهائي بطولة أفريقيا للناشئات

وبتلك النتيجة تواجه ناشئات مصر نظيراتهن من منتخب مالي في نهائي البطولة الساعة الخامسة والنصف من مساء غد الأربعاء، في ختام البطولة، وضمن كلا المنتخبين التأهل إلى كأس العالم للناشئات المقرر إقامته الصيف المقبل.

وضمن منتخب ناشئات مالي مقعده في كأس العالم، بعد تأهله إلى نهائي البطولة، حيث حققت فتيات ماليالعلامة الكاملة بالفوز على ناشئات مصر مرتين بنتيجة 64-36، 68-55، وكررن التفوق ذاته على لاعبات السنغال والفوز مرتين بنتيجة 74-39، 61-37، فيما حقق منتخب مصر للناشئات الفوز الثمين على السنغال بنتيجة 54-48، قبل أن يخسرن اليوم بنتيجة 67-64، ليتأهل منتخب مصر لمواجهة مالي في النهائي.

وتضم قائمة منتخب مصر للناشئات كل من: "فاطمة قابيل، سلمى بهجت، آية الفقي، ساندي عبد اللطيف، هاجر ياسين، حبيبة عبد الحميد، هالة ياسين، يارا حسين، منة الله الغريني، فريدة مسعد، ملك صادق، فريدة يوسف".

ويتولى القيادة الفنية لمنتخب الناشئات، شريف عزمي مديرًا فنيًا، ويعاونه مصطفي هدهود ومصطفي فكري وماجد سلامة وأحمد الجزار، وتترأس البعثة، رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

ويشارك في البطولة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر المستضيفة، على مستوى الناشئين، بينما في منافسات الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي، ومن المقرر ان يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة.