رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صراع موسيماني وباتشيكو ورودلفو.. 5 جنسيات على خط النار بالموسم الجديد

09:28 م | الخميس 10 ديسمبر 2020
صراع موسيماني وباتشيكو ورودلفو.. 5 جنسيات على خط النار بالموسم الجديد

موسيماني وباتشيكو

يزخر الدوري المصري الممتاز في نسخته الجديدة، بعدد من المدربين الأجانب، إذ يرفع 5 مدربين من أصحاب الجنسيات الخارجية راية التحدي، في النسخة الجديدة من البطولة، وهم: الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مع النادى الأهلي، والبرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب الزمالك، والأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لفريق بيراميدز، واليوناني نيكوديموس بابافاسيليو، مدرب وادي دجلة، والبرازيلي هيرون ريكاردو مع الإسماعيلي.

وتنطلق غدًا الجمعة، بطولة الدوري الممتاز المصري في نسخته الثانية والستين من البطولة منذ تأسيسها عام 1948، ويعتبر النادي الأهلي الأكثر تتويجا بالبطولة؛ إذ حصل عليها 42 مرة، ومن بعده نادي الزمالك بـ12 لقب.

واحتفظت 4 من الفرق المشاركة في البطولة الجديدة بمدربيها الأجانب، بينما يعد "أروابارينا"، المدير الفني لبيراميدز، المدرب الأجنبي الجديد الوافد على بطولة الدورى، فى حين أن 3 من المدربين الأجانب نجحوا من قبل فى التتويج بلقب الدورى مع أنديتهم السابقة، وهم: "موسيماني" و"باتشيكو" و"أروابارينا".

وحصد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لقب الدوري المحلي مع صن داونز الجنوب أفريقي، 5 مرات، بينما حصد "باتشيكو" الدورى البرتغالى مع بوافيستا، في موسم (2000-2001)، في حين قاد "أروابارينا" بوكا جونيورز لتحقيق لقب الدورى الأرجنتيني في 2015.

موسيماني يتسلح بـ"التاسعة" وباتشيكو يأمل في الحلم الغائب مع الزمالك

ويتطلع "موسيمانى" لقيادة الأهلى لحصد لقب الدوري، بعدما نجح في قيادته مؤخرا، لحصد لقبي دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك، وكأس مصر أمام طلائع الجيش، في وقت قصير، بينما يحلم "باتشيكو" بإعادة اللقب الغائب عن الزمالك منذ 5 مواسم، كما يطمح "أروابارينا" في كتابة تاريخ جديد خلال ظهوره الأول في مصر.

ريكاردو يتطلع لإعادة الدراويش

بدوره، يمنّى البرازيلي "ريكاردو" النفس بإعادة بريق الإسماعيلي، خاصة أن المدرب المخضرم سبق له قيادة الدراويش إلى مباراة فاصلة، على لقب الدوري في موسم (2008-2009)، قبل الخسارة أمام الأهلى بهدف دون رد سجله "فلافيو"، كما يأمل اليونانى "بابافاسيليو" في تقديم مستوى مميز مع دجلة، بعدما نجح فى إنقاذ الفريق من الهبوط، الموسم الماضي.