رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاعتداء على الحكم وإصابات كورونا.. 4 عقوبات جديدة بلائحة الموسم الجديد

08:03 م | الخميس 10 ديسمبر 2020
الاعتداء على الحكم وإصابات كورونا.. 4 عقوبات جديدة بلائحة الموسم الجديد

شعار الاتحاد المصري لكرة القدم

أعلن اتحاد كرة القدم المصري، لائحة عقوبات الموسم الجديد، اليوم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قبل انطلاق الدوري المصري الممتاز، غدا الجمعة؛ كاشفا عن العديد من العقوبات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، للحد من انتشاره في الفرق الرياضية، وإجبار اللاعبين على الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحتهم وصحة زملائهم، لعدم إلحاق الضرر بفرقهم خلال منافسات الموسم الجديد، في حالة غيابهم عن المباريات بسبب الإصابة، بالإضافة لعقوبات تتعلق بالاعتداء على حكام المباراة، للحفاظ على احترام عناصر اللعبة.

ويستعرض معكم "الوطن سبورت"، 4 عقوبات جديدة في لائحة لجنة المسابقات، وجاءت على النحو الآتي:

1- إيقاف 16 مباراة لمن يعتدي على حكام المباراة.

2- اعتبار الفريق مهزوم بنتيجة 3-0، حالة عدم تواجد سياراتي الإسعاف حتى موعد بداية المباراة؛ إذ يعطي الحكم الفريق الضيف مهلة مدتها 20 دقيقة، وإذا انقضت ولم تصل السيارتين يعلن الحكم نهاية اللقاء، باعتبار الفريق الآخر منتصرا.

3- غرامة 250 ألف جنيه في حالة ظهور حالات إيجابية "كوفيد19"، لعدد أكثر من 16 لاعبا، وتؤجل المباراة المقبلة.

4- غرامة 50 ألف جنيه في حالة عدم الامتثال بتوجه اللاعبين عقب صافرة انتهاء المباراة إلى دائرة منتصف الملعب، لتحية بعضهم البعض وتحية الحكام (بدون المصافحة بالأيدي).

الجبلاية تؤكد: لا تهاون في تطبيق اللائحة.. وعقوبات رادعة

أتي ذلك بعدما كانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، قد أخطرت أندية الدوري الممتاز الـ18 بلائحة لجنة المسابقات الجديدة، التي اعتمدها مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باعتمادها مؤخرا، وشهدت لائحة العقوبات الخاصة بالموسم الجديد العديد من العقوبات المغلظة الجديدة، التي تنوي الجبلاية تطبيقها مع بدء مباريات الموسم، غدًا الجمعة.

وكان مصدر باتحاد الكرة قد كشف في وقت سابق لـ"الوطن سبورت"، أنه لا تهاون في تطبيق لائحة العقوبات ضد المخالفين، مشددا على أنه ستوقع العقوبات وتحصيل الغرامات، حتى تكون تلك العقوبات رادعة ولا تتكرر مرة أخرى.

اتحاد الكرة يرفض اعتراضات الأندية على بند خصم النقاط

ورفضت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الجبلاية مؤخرا، اعتراضات الأندية بشأن بند خصم النقاط حال التأخر بسداد الغرامات المالية، بعد إعلان رئيس لجنة المسابقات، تعديل لائحة الغرامات في الموسم الجديد 2020-2021.

وتضمنت اللائحة أنه إذا تعرض لاعب لغرامة سيكون أمامه أسبوعين للسداد، وفي حال لم يسدد ستكون الغرامة مضاعفة مع إيقافه لحين السداد.

وفي حال كان اللاعب موقوف أساسا أمامه فرصة للسداد مدة الإيقاف، وإذا لم يسدد ستتضاعف العقوبة مع استمرار الإيقاف، ونفس الأمر بالنسبة للأجهزة ستضاعف العقوبة خلال 4 أسابيع مع الإيقاف.