عاجل.. الكاف يعلن تأجيل السوبر الإفريقي للنصف الأول من 2021

09:43 م | الخميس 10 ديسمبر 2020
عاجل.. الكاف يعلن تأجيل السوبر الإفريقي للنصف الأول من 2021

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل إقامة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، الذي كان من المنتظر خوضه في دولة قطر بدلًا من مصر.

وقال "كاف" في بيان عبر موقعه الرسمي: "في مواجهة صعوبة التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتنظيم كأس السوبر 2019/2020، الأهلي (مصر) ضد نهضة بركان (المغرب)، قررت اللجنة التنفيذية أن سيقام كأس السوبر الأفريقي في النصف الأول من عام 2021".

"الوطن" ينفرد بنقل السوبر الأفريقي إلى قطر

وكان مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد كشف منذ ثلاث أيام، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن موعد والبلد المستضيف للقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي، بطل دوري الأبطال، ونهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، يوم الإثنين الماضي، إن هناك تواصلا مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تحديد موعد وملعب مباراة السوبر الأفريقي طبقا للاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأفريقي والآخر القطري، التي تفيد أحقية الأخير في تنظيم بطولة السوبر الأفريقي.

وتابع: "نهضة بركان اعترض على إقامة المباراة في القاهرة، وبناء عليه تقرر تأجيل اللقاء لتقام في أواخر شهر يناير، بدلا من شهر ديسمبر، وإقامة لقاء السوبر الأفريقي في قطر"، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقي اليوم بشكل رسمي عن تأجيل اللقاء إلى النصف الأول من عام 2021.