رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد القطري عن تأجيل السوبر الأفريقي: أبطال أسيا وكأس الأمير السبب

11:54 م | الخميس 10 ديسمبر 2020
الاتحاد القطري عن تأجيل السوبر الأفريقي: أبطال أسيا وكأس الأمير السبب

الكاف

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد القطري لكرة القدم، تفاصيل تأجيل مباراة السوبر الافريقي الذي يجمع بين النادي الأهلي، بطل دوري أبطال افريقيا، ونهضة بركان المغربي، بطل كأس الاتحاد الأفريقي "الكاف"، والتي كان من المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل، وأجل اللقاء لظروف خاصة بالاتحاد القطري، الذي رفض إقامة أي مباراة خلال الشهر المقبل؛ بسبب وجود بطولتين في نفس الشهر، وهما بطولة نهائي كأس الأمير، ونهائي دوري أبطال آسيا، وهو السبب الأساسي في تأجيل المباراة بشكل رسمي، وإبلاغ "الكاف" بهذا القرار.

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد القطري في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "هناك ازدحام في الشهر الحالي، وخاصة أن هناك تنظيم بطولتين خلال شهر ديسمبر، وهما نهائي دوري أبطال آسيا والمقرر إقامته يوم 18 من ديسمبر الجاري، إضافة إلي كأس الأمير والمقرر إقامتها في اليوم التالي مباشرة، ما يمثل ضغط على الاتحاد القطري، لذلك طلبنا تأجيل المباراة".

وأضاف المصدر: "ماتردد خلال الساعات القليلة الماضية عن طلبنا تأجيل اللقاء بسبب فيروس كورونا لا أساس له من الصحة، وهناك عدد من الأسباب التي ذكرت هي التي أدت إلي تأجيل المباراة بشكل رسمي".

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل إقامة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، الذي كان من المنتظر خوضه في دولة قطر بدلًا من مصر.

وقال "كاف" في بيان عبر موقعه الرسمي: "في مواجهة صعوبة التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتنظيم كأس السوبر 2019/2020، الأهلي (مصر) ضد نهضة بركان (المغرب)، قررت اللجنة التنفيذية أن سيقام كأس السوبر الأفريقي في النصف الأول من عام 2021".

وكان مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد كشف منذ 3 أيام، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن موعد والبلد المستضيف للقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي، بطل دوري الأبطال، ونهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، يوم الاثنين الماضي، إن هناك تواصلا مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تحديد موعد وملعب مباراة السوبر الأفريقي طبقا للاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأفريقي والآخر القطري، التي تفيد أحقية الأخير في تنظيم بطولة السوبر الأفريقي.

وتابع: "نهضة بركان اعترض على إقامة المباراة في القاهرة، وبناء عليه تقرر تأجيل اللقاء لتقام في أواخر شهر يناير، بدلا من شهر ديسمبر، وإقامة لقاء السوبر الأفريقي في قطر"، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقي اليوم بشكل رسمي عن تأجيل اللقاء إلى النصف الأول من عام 2021.

  

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي