رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رفع الإيقاف عن طارق يحيى في الزمالك وتعيينه رئيسا لقطاعات الناشئين

06:49 م | الأحد 13 ديسمبر 2020
رفع الإيقاف عن طارق يحيى في الزمالك وتعيينه رئيسا لقطاعات الناشئين

طارق يحيي رئيس قطاعات الناشئين بالزمالك

أصدرت اللجنة المؤقتة التي تدير شئون نادي الزمالك، قرارًا رسميًا برفع الايقاف عن طارق يحيى بعد هجومه على اللجنة خلال الايام الماضية عبر قناة النادي الرسمية، بسبب إصدار اللجنة بيانًا تؤكد فيه وجود مديونيات على النادي بقيمة مليار و500 مليون جنيه، والتي لم ينجح مجلس النادي السابق بقيادة المعزول في تسديدها، وقرر النادي رفع الايقاف عن "يحيى"، مع تعيينه في منصب رئيس قطاع ناشئين بنادي الزمالك رسميًا.

وكانت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، قررت مؤخرا منع 6 أشخاص من دخول النادي خلال الفترة المقبلة، من بينهم طارق يحيى، بسبب الهجوم عليهم وعدم الالتزام.

وجاءت الأسماء الستة كالتالي: طارق يحيى وأيمن حافظ ومحمود خالد وشريف حسين ووليد نجيب ومحمود العسال، وتقرر دخولهم من البوبة الرئيسية للتحقيق فقط، ولا شيء سوى ذلك.

وكان طارق يحيى مقدم برنامج "زملكاوي" عبر قناة الزمالك، أبدى دهشته من بيان اللجنة المؤقتة التي تدير النادي الأبيض بشأن الموقف المالي للفريق الأبيض.

وقال "يحيى" عبر برنامج زملكاوي: "الحقيقة لا أستطيع فهم ما يحدث داخل نادي الزمالك، يتم عمل لجان ثم التراجع عنها، ومدربين يتم إضافة أسمائهم في اللجنة ثم يحدث تراجع".

 وأضاف: "لا أستطيع فهم ما يحدث داخل الفريق، والجماهير هي التى تدفع الثمن، الزمالك لديه مباراة مهمة يوم السبت أمام المقاولون العرب، واللجنة تصدر بيان".

مركز التحكيم والتسوية يحسم مصير إلغاء لائحة نادي الزمالك الثلاثاء

وفي سياق آخر، يحسم مركز التحكيم والتسوية مصير إلغاء لائحة نادى الزمالك، بعد غد الثلاثاء في أولى جلسات الاستئناف على الحكم الصادر من المركز بإلغاء لائحة النادى الأبيض التي تم اعتمادها في 2019، بعد الطعن المقدم من اللجنة الأولمبية المصرية ومتضامن معه نادي الزمالك على حكم المركز بإلغاء لائحة القلعة البيضاء.

وأصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، حكمًا ببطلان لائحة نادي الزمالك التي تم اعتمادها في 2019 وما ترتب عليها من آثار، في الدعوى المرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق، حيث أقام ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق الدعوى رقم 15 لسنة 3 ق لعام 2019 وتداولت بالجلسات حتى صدر الحكم يوم 28 أكتوبر الماضي.

حيثيات حكم بطلان لائحة الزمالك

وجاءت حيثيات حكم بطلان لائحة الزمالك في الدعوى رقم 15 لسنة 3 ق لعام 2019 الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

أولا: قبول التدخل الهجومي من النادى المحتكم ضده شكلا وفي الموضوع بالرفض، وإلزامه بمصروفات التدخل الهجومي وأتعاب المحكمين.

 ثانيًا: رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجوميًا بعدم اختصاص مركز التسوية والتحكيم المصري.

ثالثا: رفض الدفع المبدى من النادي المتدخل هجوميًا بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة.

رابعا: إلغاء القرار الصادر من رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/6/2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك المعدلة، وما يترتب على ذلك من آثار.

خامسا: إلزام اللجنة الأولمبية المحتكم ضدها والنادي المتدخل هجوميًا بالمصروفات شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين في الدعوى الأصلية مناصفة.