رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حطب: إيقاف «مرتضى» نهائي.. وقدمنا استئنافا ضد بطلان لائحة الزمالك

10:55 ص | الخميس 17 ديسمبر 2020
حطب: إيقاف «مرتضى» نهائي.. وقدمنا استئنافا ضد بطلان لائحة الزمالك

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

كشف هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، كواليس لائحة الزمالك التي تم إبطالها، وقامت اللجنة بعمل استئناف ضد الحكم الذي ناله ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، كما حسم أمر إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، والذي تم حل مجلس إدارته، بقرار دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بسبب وجود مخالفات مالية، تم تحويلها للنيابة العامة.

وقال هشام حطب، في تصريحات له مع الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على «راديو أون سبورت إف إم»: «إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك تم وفقا للقوانين، وكان أمامه فرصة للاستئناف أمام مركز التسوية والتحكيم، لكنه لم يقدم أي استئناف، وبالتالي أصبح القرار نافذا».

وأضاف «حطب» أن رئيس الزمالك المعزول قام برفع دعوى ضد اللجنة الأولمبية، في مجلس الدولة، مشددا على أنه يحترم القضاء الإداري، لكن الحُكم الذي تم إصداره طبقا لقانون الرياضة، مشددا أن قرار إيقاف رئيس الزمالك السابق لمدة أربعة أعوام بسبب الشكاوى المقدمة ضده من عدة جهات وتجاوزه في رموز الرياضة المصرية، نهائي ولا رجعة فيه، لأنه لم يستخدم حقه القانوني ولم يستأنف أمام مركز التسوية والتحكيم المختص بهذا الشأن.

الأولمبية وإدارة الزمالك استأنفوا ضد بطلان اللائحة

وعن إلغاء لائحة نادي الزمالك، أكد هشام حطب أن ممدوح عباس نال حُكما يقضي بإلغاء لائحة القلعة البيضاء، واختصم في تلك القضية اللجنة الأولمبية ومجلس إدارة الزمالك، موضحا أن الأولمبية قامت بعمل استئناف على قرار بطلان لائحة الزمالك، ونفس الأمر قامت به إدارة النادي الأبيض.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن هناك جلسة استئناف لحسم قرار بطلان لائحة الزمالك، وحال تم تأييد الحكم لن تكون هناك أي خطوات أخرى، ففي مركز التسوية والتحكيم هناك درجتين من التقاضي.

وأكد «حطب» أنه لو تم إلغاء لائحة الزمالك، لابد من صياغة لائحة جديدة، عبر دعوة جمعية عمومية للموافقة عليها، موضحا أنه في الفترة المقبلة سيتم العودة إلى اللائحة السابقة أو الاسترشادية لحين عمل لائحة جديدة.

استبعاد احتمالية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية

وعن دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» والتي تأجلت إلى صيف العام المقبل، تمنى هشام حطب، ألا يصدر قرار تأجيل جديد في موعد دورة الألعاب الاولمبية، محذرا من الخسارة المالية الرهيبة التي ستحدث لو تم اتخاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن خسارة اليابان البلد المنظم ستكون كبيرة بعدما تم صرف 15 مليار دولار على المنشآت، موضحا أنه لا يعتقد حدوث تأجيل مرة أخرى.

وأشار «حطب» إلى أن اللجنة الأولمبية تتابع تطبيق خطة إعداد اللاعبين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية، مؤكدا أن كل اللاعبين سيكونوا جاهزين بنسبة 100% عند بدء البطولة، ووقتها سنحتاج التوفيق فقط لتحقيق الميداليات.

وعن أزمة اتحاد رفع الأثقال، كشف هشام حطب، أن مصر تعرضت للظلم في تلك الأزمة، معترفا بوجود بعض التقصير من المسئولين عن اللعبة، موضحا أن الأزمة في طريقها للحل خاصة بعد كشف الفساد داخل الاتحاد الدولي، متمنيا عودة النشاط مرة أخرى وعودة أبطال وبطلات مصر في اللعبة والمشاركة  في البطولات الدولية.