رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: اتحاد الكرة يتحدى الأولمبية بشعار «ولا يهمنا فيفا عندنا»

11:41 ص | الإثنين 21 ديسمبر 2020
شوبير: اتحاد الكرة يتحدى الأولمبية بشعار «ولا يهمنا فيفا عندنا»

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة

أكد الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الرؤية غير واضحة تماما بشأن الانتخابات الجديدة، لاختيار مجلس إدارة جديدة يقود اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، بعد اعتماد لائحة النظام الأساسي، من الجمعية العمومية للنادي، معلقا على الكواليس التي تشهدها الجبلاية في الفترة الأخيرة، والصدام المشتعل بين اللجنة الثلاثية من جهة واللجنة الأولمبية من الجهة الأخرى، موجها انتقادات حادة لبعض مسؤولي اتحاد الكرة السابقين.

وتساءل أحمد شوبير، من خلال برنامجه الإذاعي، عبر «راديو أون سبورت إف إم»، عما يحدث لو لم تعترف اللجنة الأولمبية بانتخابات اتحاد الكرة.

وأوضح حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن مسؤولي اتحاد الكرة يرفعون شعار «ولا يهمنا الفيفا عندنا»، في مواجهة رفض اللجنة الأولمبية إقامة انتخابات لاختيار مجلس جديد يدير اتحاد الكرة، في نهاية يناير المقبل.

أحمد شوبير: «اللي بيحصل ميعجبش حد»

وشدد أحمد شوبير في تصريحاته أن كل ما يحدث «ميعجبش حد»، موضحا أن المسؤولين في اتحاد الكرة يرون أن اللجنة الأولمبية ليست جهة اعتماد انتخابات، وبالتالي موافقتها من عدمه لا يؤثر في شيء.

ووجّه «شوبير» انتقادات حادة، لهاني أبو ريدة وبعض أعضاء مجلسه السابق، موضحا أنه تم عقد جمعية عمومية يوم 23 فبراير عام 2019، في عهد «أبوريدة»  الذي كان يشغل منصب رئيس الاتحاد، وحينها أقرت تلك الجمعية لائحة جديدة، وكان لا بد من إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ولكن بعد إقرارها تم خداع الجمعية العمومية ولم يتم إرسالها لـ«فيفا» من الأساس.

ووصف نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن ما حدث يعد كارثة بكل المقاييس، ولكنها حدثت وستحدث بسبب العلاقات الوطيدة لبعض الأشخاص، مع أشخاص داخل الاتحاد الدولي، مشددا أن من يلجأون لـ«فيفا» حاليا هم أنفسهم من لم يحترموا الاتحاد الدولي بعدم إرسال اللائحة التي أقرتها الجمعية العمومية العام الماضي.

أحمد شوبير يقلل من أمر التهديد باللجوء إلى فيفا

وأكد أحمد شوبير أن «فزاعة فيفا متخوفناش»، موضحا أنه يتم الترويج في الوقت الحالي إلى أن مسؤولي اللجنة الثلاثية الجديدة، في انتظار خطاب من «فيفا» الأسبوع المقبل من أجل فتح باب الترشح، مشيرا إلى أنها باتت «حدوتة مكشوفة»، لأن من يرسل الخطاب هو نفسه من يستقبله -حسب تعبيره-.

وشدد «شوبير» أن الرؤية ضبابية للغاية، متمنيا توضيح الأمور خلال الفترة المقبلة، متمنيا الوصول إلى الحل الصحيح، والعبور بكرة القدم المصرية لبر الأمان وتكون الأجواء هادئة.