رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مازن مرزوق: لم يطلب مني أحد تأجيل القمة.. ورحيلي بسبب رفض الصراعات

02:48 م | الإثنين 21 ديسمبر 2020
مازن مرزوق: لم يطلب مني أحد تأجيل القمة.. ورحيلي بسبب رفض الصراعات

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

كشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق، أسباب تقديم استقالته من منصبه، في هذا التوقيت، عقب إعفاء اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني من مهمة الإشراف على إدارة اتحاد الكرة، وتعيين لجنة ثلاثية تدير شؤون الجبلاية بشكل مؤقت بقيادة أحمد مجاهد، كما حرص على التعليق بشأن الحفاظ على المنظومة الكروية في مصر خلال الفترة المقبلة، ومرحبا بما شاهده من روح رياضية في أول جولتين من الموسم الحالي في مسابقة الدوري المصري الممتاز، كما علّق بشأن تأجيل مباراة القمة، المقرر إقامته يوم الاثنين المقبل، في ملعب برج العرب.

وأكد مازن مرزوق، في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر، أنه قرر تقديم الاستقالة من منصبه، لرفع الحرج عن اللجنة الثلاثية الجديدة لإدارة اتحاد كرة القدم والتي يرأسها أحمد مجاهد.

وأضاف «مرزوق» أنه لم يحدث تواصل مع أحمد مجاهد، مؤكدا أن علاقته معه مميزة للغاية، ولكنه لن يستطع العمل معه، لأن الفكر والطريقة مختلفان، موضحا أن هناك بعض الأشخاص لا يستطع التعامل معهم من قيادات اتحاد الكرة في السابق.

وعن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المقبلة بسبب أعياد الكريسماس كما يُشاع، أعلن مازن مرزوق أنه لا يملك أي معلومة في هذا الشأن، وفي حالة التأجيل سيلحق جدول الدوري ضررا بالغا، مشددا أنه لم يُطلب منه تأجيل مباراة القمة قبل استقالته.

مازن مرزوق يقدم استقالته بسبب أسلوب العمل

وشدد مازن مرزوق أن الموضوع لا علاقة له بالحب أو الكُره، ولكن الأمر له علاقة بأسلوب العمل، مشددا أنه لا يحب الصراعات في عمله، ويرغب في العمل بكامل الحرية ومنحه صلاحيات كاملة، بعيدًا عن أي جدال، لذا قرر رفع الحرج عن اللجنة الجديدة، لأنه متأكد من حدوث صراعات.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات السابق، أن الوقت الحالي لا يحتاج مزيدا من الصراعات، لذلك قرر الانسحاب من المشهد، وأغلق الملف تمامًا، مطالبا بضرورة التفكير في مستقبل الكرة المصرية.

مستوى الدوري المصري بدأ بشكل مرتفع فنيا

وتمنى مازن مرزوق، الحفاظ على المنظومة الكروية، موضحا أنه تعامل مع كل الأندية في الفترة الماضية، والجميع لديه ترحيب كبير بتطبيق النظام، مؤكدا أنه سعيد بعد ظهور مستوى فني وروح رياضية رائعة في أول جولتين من الدوري، مبديا إعجابه الشديد من المستوى الفني الذي ظهرت به معظم الفرق من بداية الموسم.

وأوضح «مرزوق» أنه قام بوضع اللوائح والشروط، وتم شرحها للجميع، كان يود تطبيق العدالة بمنتهي الشفافية بين كل فرق الدوري، مع تطبيق اللوائح بكل صرامة على الجميع، ولم يعترض أي نادٍ على الإطلاق في هذا الشأن.

وأعرب مازن مرزوق، عن تخوفه من الأزمات التي قد يتسبب فيها فيروس كورونا، ولو سارت الأمور بشكل طبيعي سيكون الموسم الحالي مختلف، خاصة أن الأندية واللاعبين لديهم قناعة بالالتزام باللوائح والقوانين.