رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وعد أمير مرتضي سبب أزمة تمديد عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك «خاص»

12:00 ص | الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
وعد أمير مرتضي سبب أزمة تمديد عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك «خاص»

أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك

يسعى مسئولو نادي الزمالك، إلى تمديد عقد أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والذي ينتهي عقده مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم المقبل، ويسعى مسئولو نادي الزمالك، إلى تمديد عقد بن شرقي، حتى لا يقع النادي في فخ أزمة عامل الوقت والتي يتواجد بها النادي الآن مع زميله بالفريق الدولي التونسي فرجاني ساسي، والذي يحق له التوقيع إلى أي نادٍ بعد عشر أيام من الآن، لاسيما أن عقده ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي، وتمنحه لوائح الاتحاد الدولي "فيفا" حق التوقيع قبل انتهاء عقد مع نادي بسته أشهر.

وعلم "الوطن سبورت" أن مسئولي لجنة الكرة بنادي الزمالك، تحدثوا مع بن شرقي عن تمديد عقد مع النادي، لاسيما أن هناك رغبة لدى إدارة النادي لاستمراره بالفريق بعد انتهاء تعاقده، والذي يستمر مع النادي طوال الموسم الحالي والمقبل.

وتفاجئ مسئولو الزمالك، في طلب اللاعب أولاً الحصول على مستحقاته المتأخرة، قبل الحديث عن أي تفاصيل لتجديد عقده، وهو ما تم تنفيذه للاعب، كما طلب الحصول على مليون و750 ألف دولار كراتبًا سنويًا مع الزمالك، حال رغبة الإدارة في التجديد معه.

مشددًا أنه أتفق في وقت سابق، مع أمير مرتضي، المشرف السابق على الفريق بالحصول على هذا المبلغ مقابل تمديد عقده وعدم الرحيل إلى أي من الدوريات الخليجية خلال الفترة المقبلة بعد العروض التي تلقاها ، بعدما تألقه مع القلعة وكان سببًا رئيسيًا في تتويج الأبيض ببطولتي السوبر الافريقي والمحلي في فبراير الماضي على حساب الترجي التونسي والأهلي.

وأكد بن شرقي لمسئولي الزمالك، بأنه يمتلك عرض من العين الإماراتي، للحصول على خدماته الفنية في يناير المقبل، أو مع نهاية الموسم الحالي، مقابل حصوله على ميلوني دولار كراتبًا سنويًا فضلاً عن بعض الامتيازات الأخري، لذا أنه لن يقوم بتمديد تعاقده مع الزمالك إلا بالحصول على مليون و750 الف دولار كراتبًا سنويًا بزيادة 500 الف دولار في كل موسم التعاقد.

صرف النظر عن تجديد عقد بن شرقي مؤقتا

وصرف مسئولو نادي الزمالك، النظر في الوقت الحالي عن ملف تمديد عقد بن شرقي بسبب طلباته المالية الكبيرة في ظل رغبتهم في تحقيق الاستقرار والهدوء داخل الفريق، وأصبح التركيز الآن منصب على تجديد عقد لاعبي الفريق التي تنتهي عقودهم مع النادي بنهاية الموسم الحالي، فضلاً عن تعديل عقد بعض لاعبي الفريق.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك صرف مستحقات أشرف بن شرقي خلال الأيام الماضية البالغة 4 أشهر، وتقدر بـ12 مليون جنيه، بعدما أرسل وكل اللاعب إنذار رسمي لاتحاد الكرة، يفيد بعدم حصول اللاعب على مستحقاته.