رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كورونا تضرب الكرة المصرية.. انسحاب منتخب الشباب ومعاناة الأهلي والزمالك

12:03 ص | الأربعاء 23 ديسمبر 2020
كورونا تضرب الكرة المصرية.. انسحاب منتخب الشباب ومعاناة الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

يواصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» التكشير عن أنيابه، بعدما ضرب فرق كرة القدم المصرية فريقا تلو الآخر خلال الأيام الأخيرة، وهو ما يؤكد سرعة انتشار الفيروس، خاصة حال وجود أي إهمال أو تقصير في تطبيق الإجراءات الاحترازية، ليبدأ في الانتشار سريعًا بين صفوف اللاعبين والأجهزة الفنية.

وشهدت الأيام والساعات الأخيرة، ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا بين لاعبي منتخب الشباب وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى فريقي بيراميدز والمقاولون ممثلي مصر في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كورونا يطيح بحلم منتخب الشباب

اضطر منتخب الشباب للانسحاب من دورة شمال إفريقيا المؤهلة إلى كأس أم افريقيا تحت 20 عامًا، والتي كان من المقرر إقامتها في موريتانيا بشهر مارس المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى كأس العالم للشباب دون العشرين عاما.

 

وتبخر حلم منتخب الشباب، بعدما هاجمه فيروس كورونا بضراوة، ووصل الأمر لعدم القدرة على توفير 15 لاعبا لخوض مباراة ليبيا الأولى في دورة شمال أفريقيا وتم اعتبار منتخب مصر منسحبا منها، وهو ما دفع مسئولو الكرة المصرية إرسال لاعبين اثنين آخرين لدعم الفريق قبل مواجهة تونس في الجولة الثانية، لكن مسحة الكشف عن كورونا أثبتت إصابات جديدة، ليفشل مسئولو المنتخب في توفير 15 لاعبا مرة أخرى، ويتم اعتباره منسحبا في المباراة الثانية، لتتدخل وزارة الشباب والرياضة وترسل طائرة مجهزة طبيا لإعادة بعثة منتخب الشباب لأرض الوطن وتلقي العلاج والرعاية اللازمة لهم.

وانفرد «الوطن» بنشر أسماء أول 13 إصابة في قائمة منتخب الشباب، وهم: «عبدالرحمن عشري مدافع إنبي، ومحمد المغربي مدافع الأهلي، وياسين مرعي مدافع الزمالك،  ومحمود جهاد لاعب وسط فريق النجوم، وحسام أشرف مهاجم الزمالك، وعبد الغني محمد لاعب خط وسط الاتحاد السكندري، ومحمود صابر عبدالمحسن مهاجم بيراميدز، وأسامة فيصل مهاجم الزمالك، وزياد محمد كمال لاعب وسط إنبي، ومحمد أشرف مدافع الأهلي، ومحمد جمال حارس مرمى النجوم وإبراهيم عادل مهاجم بيراميدز، ومحمود صابر مدافع النجم الساحلي التونسي».

وقبل مواجهة تونس، تم رفض خوض منتخب مصر للمباراة، بعد إيجابية عينات أحمد نبيل ومحمود صابر، وبعد العودة إلى مصر وعمل مسحة طبية جديدة، تم اكتشاف إصابة زياد فرج لاعب المصري بفيروس كورونا.

3 لاعبين ومدرب.. كورونا يضرب الأهلي في وقت قاتل

يعاني فريق الأهلي بدوره من فيروس كورونا، والذي أصاب مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قبل مواجهة غزل المحلة، ليتابع مباراة فريقه أمام غزل المحلة في الجولة الثانية من الدوري المصري من المستشفى التي تم عزله فيها.

 

وتلقى فريق الأهلي ضربة أخرى، بإصابة ثلاثة لاعبين وهم رامي ربيعة وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة، ليتم حرمان الفريق من الثلاثي في رحلة النيجر حيث سيواجه سونيديب في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

ويخشى الأهلي وجماهيره استمرار إيجابية إصابة مدربه واللاعبين الثلاثة، في الوقت القاتل الحالي خاصة أن الفريق سيواجه غريمه التقليدي الزمالك يوم الاثنين المقبل في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

كورونا يضرب دفاع ووسط الزمالك

عانى فريق الزمالك من إصابات فيروس كورونا، قبل خوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ما كان له أثرا سلبيا على الفريق بفقدان خدمات يوسف أوباما ومحمود الونش وعبدالله جمعة، وبعد خسارة اللقب، واستعادة الفريق الأبيض للاعبيه بعد التعافي، وبدأ رحلة البحث من جديد عن تحقيق ألقاب جديدة ويعوض خسارة دوري الأبطال، فاجأه فيروس كورونا مرة أخرى قبل أيام من مواجهة غريمه الأزلي، الأهلي، في الدوري الممتاز.

وأعلن نادي الزمالك إصابة الثنائي محمود علاء، وطارق حامد بفيروس كورونا المستجد، ليلقى الفريق الأبيض ضربة قوية للثنائي الأساسي والمتميز في صفوف القلعة البيضاء.

إصابات بالجملة في المقاولون تهدد حلم الكونفدرالية الإفريقية

أعلن نادي المقاولون غياب سبعة لاعبين من الفريق قبل مواجهة النجم الساحلي التونسي، في ذهاب دور الـ32 بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وتأثر فريق المقاولون بغياب كل من هيثم الجويني، وسيف الدين الجزيري، وأحمد الشيمي، وأحمد داود، وباسم علي، ومحمد سمير، واكتفى ذئاب الجبل بالتعادل السلبي على أرضه، ليصبح حلم تحقيق إنجاز في الكونفدرالية الأفريقية، مهددا بالخروج المبكر على يد فريق النجم الساحلي.

 

إصابة وحيدة في بيراميدز

تعرض فريق بيراميدز لإصابة وحيدة، حيث تم إعلان غياب محمد حمدي عن مواجهة الفريق ضد الزمالك في الجولة الثانية من الدوري بعد إيجابية المسحة.

واستمرت عينة «حمدي» إيجابية، عندما تم عمل مسحة أخرى له قبل مواجهة بيراميدز والاتحاد الليبي في ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت بفوز الفريق السماوي بهدف دون مقابل.