رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل آخر 165 دقيقة في حياة رئيس الزمالك: محاولات يائسة لإنقاذه

04:32 م | الخميس 24 ديسمبر 2020
تفاصيل آخر 165 دقيقة في حياة رئيس الزمالك: محاولات يائسة لإنقاذه

أحمد البكري رئيس الزمالك الراحل

كشف مصدر طبي بمستشفى عزل العجوزة تفاصيل الـ165 دقيقة الأخيرة في حياة المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المكلفة بادارة نادي الزمالك قبل إعلان وفاته رسميا من خلال المستشفى، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أن حالة «البكري» ازدادت سوءً خلال الـ72 ساعة الأخيرة، وبدأت في التراجع وعدم الاستجابة للعلاج وظل على أجهزة التنفس الصناعي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، حيث أشارت الأجهزة إلى توقف قلبه عن النبض.

45 دقيقة.. محاولات طبية لإنعاش قلب أحمد البكري

وتابع المصدر أن الأطباء المشرفين علي حالته قرروا محاولة إنعاش قلبه لمدة 45 دقيقة متواصلة حتى الساعة الحادية عشرة إلا الربع، ولكنه لم يستجب أيضا وظل متوقفا عن النبض، لذلك تم وضعه على الأجهزة من الساعة 10.45 صباحا إلى الساعة 12.45 ظهرا، أملا في أن يعود القلب إلى النبض ثانية لكنه لم يحدث، لذلك تم إعلان الوفاة رسميا عقب انتهاء كل المحاولات المتبعة داخل مستشفيات العزل.

وأكد المصدر أن إدارة المستشفى أبلغت أسرته عقب فشل إنعاش قلبه، للاستعداد لتشييع الجثمان، وحول ما أثير خلال اليومين الماضيين عن اتهام البعض للمستشفى بالإهمال في علاج «البكري» وتسببهم في تدهور حالته الصحية، أكد المصدر عدم صحة ذلك الكلام جملة وتفصيلا.

ابنته طبيبة.. تفاصيل متابعة علاج أحمد البكري قبل رحيله

وأوضح المصدر أن ابنة المستشار أحمد البكري طبيبة، وكانت تتابع حالته بشكل دقيق بالاطلاع علي التحاليل والأشعة والتقارير الطبية وما يتلقاه من علاج، بالإضافة إلى متابعة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة للحالة بشكل دقيق أيضا، وأعضائها جميعا من كبار المتخصصين في علاج فيروس كورونا.

وحول العلاج الذي كان يتلقاه «البكري»، أكد المصدر أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المتابعة لحالته هي التي كانت تصف له العلاج الذي يتلقاه بموجب التحاليل والأشعة والتقارير الطبية، وإدارة المستشفى كانت تلتزم بذلك.