رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نادر سعد: انتخابات الجبلاية غير مستثناه من قرار منع التجمعات

04:17 ص | الإثنين 28 ديسمبر 2020
نادر سعد: انتخابات الجبلاية غير مستثناه من قرار منع التجمعات

نادر سعد المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الوزراء

أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الوزراء، أن هناك اجتماعًا تنسيقيًا جمع رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، وبحضور كافة الوزراء المعنيين وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على كافة الجوانب التنظيمية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقبلة، والمقرر إقامتها في مصر، كما أشار «سعد» إلى أنه لن تكون هناك أي تجمعات أو جمعيات عمومية للأندية ومختلف الاتحادات الرياضية لمدة 6 أشهر قادمة وفقًا لتعليمات وقرارات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وقال نادر سعد في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «ملعب أون»، المذاع على قناة «أون تايم سبورت»: «النشاط الرياضي في مصر سوف يستمر بنفس الإجراءات الاحترازية المطبقة».

سعد: الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها بمونديال اليد لم يسبق تطبيقها على مستوى العالم

وأضاف: «كان هناك اجتماع تنسيقي بخصوص بطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر في يناير المقبل، حضره كافة الوزراء المعنيين، وكان هذا الاجتماع أيضًا بحضور رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على كافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالبطولة».

وأردف: «الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها في بطولة العالم لكرة اليد لم يسبق تطبيقها من قبل في مختلف البطولات المحلية حول العالم أو الدولية».

وتابع: «جميع الفرق المشاركة في تلك البطولة سوف تقيم بالفنادق وسط إجراءات احترازية مشددة أشبه بإقامتها بفنادق عزل، ولن يتم السماح لأي فرد دخول تلك الفنادق التي تقيم بها تلك الفرق المشاركة في البطولة بمن فيهم الصحفيون والإعلاميون حتى ولو كان ذلك في سبيل التغطية الإعلامية».

وواصل: «هدفنا الأول والأخير هو إقامة تلك البطولة من البداية وحتى النهاية بسلام».

سعد: انتخابات الجبلاية غير مستثناة من قرار رئيس الوزراء

وأكمل: «لن تكون هناك أي تجمعات أو جمعيات عمومية للأندية ومختلف الاتحادات الرياضية لمدة 6 أشهر قادمة وفقًا لتعليمات وقرارات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ولم نناقش في اجتماع مجلس الوزراء اليوم مصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة ولن يكون هناك أي استثناء في هذا القرار لما بخص انتخابات الجبلاية المقبلة».

وأتم: «الأمر مختلف تمامًا مع الجمعيات العمومية للأندية التي يصل فيها أعداد الناخبين إلى 20 ألفا و30 ألفا وأكثر، فليس بالضرورة أن ينتخب المندوبون في نفس الوقت، والأهم هو إجراء الانتخابات وفقا لقانون اللجنة الأولمبية بالتوافق مع الاتحاد الدولي، لأننا ما يعنينا في المقام الأول هو عدم اتخاذ أي إجراءات ضد مصلحة الكرة المصرية».