رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ابن شرعي وأهداف عالمية.. لماذا أصبح شيكابالا «معشوق الزملكاوية»؟

12:51 م | الخميس 31 ديسمبر 2020
ابن شرعي وأهداف عالمية.. لماذا أصبح شيكابالا «معشوق الزملكاوية»؟

شيكابالا لاعب الزمالك

أعلنت إدارة نادي الزمالك تجديد عقد محمود عبدالرازق «شيكابالا» قائد الفريق وصانع ألعابه لمدة موسمين قادمين، بعدما تم عقد جلسة مع اللاعب، وتم الاتفاق على كل بنود التعاقد بشكل رسمي، وضرب اللاعب مثالا في الانتماء بعد أن وقع عقود التجديد على بياض، تاركا التقدير المادي لمسؤولي النادي الأبيض، خاصة أن الفهد الأسمر أحد أبناء القلعة البيضاء الذي بدأ مشواره مع كرة القدم من خلال ناشئي قلعة ميت عقبة وتربى داخل جدران النادي.

ورغم التخبط الكبير الذي شهدته مسيرة شيكابالا الكروية، إلا أنه يبقى معشوق جماهير القلعة البيضاء وفارس أحلامهم الأول، ويستعرض «الوطن سبورت» الأسباب التي تجعل جمهور الزمالك عاشق للفتى الأسمر.

ابن شرعي للقلعة البيضاء

يعد شيكابالا بمثابة ابن شرعي للقلعة البيضاء بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بعد أن تدرّج الفتى الأسمر ابن محافظة أسوان في صفوف فرق الناشئين بنادي الزمالك وكان يقطن في السكن الخاص بناشئي القلعة البيضاء أسفل مدرجات ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، وتدرج في فرق الناشئين حتى انضم للفريق الأول وكان عمره 15 عاما و8 شهور فقط.

لاعب بنكهة الزمالك

ومنذ تصعيد شيكابالا، للفريق الأول بنادي الزمالك، دخل قلوب جماهير القلعة البيضاء بسرعة الصاروخ الذي يتناسب مع سرعاته داخل الملعب، وبداية تعارفه مع الجماهير البيضاء كانت من خلال هدفا عالميا أحرزه بشباك غزل المحلة، بعد أن راوغ كل من قابله من لاعبي الفلاحين وأسكن الكرة الشباك بمهارة كبيرة، ليؤكد أنه أحد المواهب الصاعدة بنكهة مدرسة الفن والهندسة.

نقطة الضوء وسط الظلام

مع تراجع نتائج الزمالك في عام 2005 ودخول فريق الكرة مرحلة مظلمة بسبب حالة عدم الاستقرار الإداري وتعاقب المجالس المعينة على إدارة النادي الأبيض، كان شيكابالا بمثابة نقطة الضوء الوحيدة داخل قلعة ميت عقبة، ورغم صغر سنه إلا أنه تحمل المسؤولية مبكرا وتوهج في موسم 2010-2011 عندما تولى حسام حسن تدريب الفريق الأبيض، وأصبح شيكابالا، هو نجم الفريق الأوحد، وعندما كانت الكرة تصل لأي لاعب من الزمالك يبحث عن الفهد الأسمر حتى يمرر له لثقتهم في قدرته على صناعة الفارق.

دموع من أجل الزمالك

خلال سنوات تراجع نتائج فريق الكرة بالزمالك بسبب الأزمات الإدرارية للقلعة البيضاء، تساقطت دموع شيكابالا، داخل ستاد الإسكندرية بعد الخسارة من الاتحاد السكندري، وهو المشهد الذي لن تنساه جماهير القلعة البيضاء، لأنه يدل على عشق اللاعب للنادي الأبيض.

أهداف تظل بالذاكرة

خلال مسيرة شيكابالا مع الزمالك أحرز العديد من الأهداف العالمية آخرهم كان هدفا في شباك الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد أن راوغ كل من قابله من لاعبي الفريق الأحمر وأسكن الكرة بشباك محمد الشناوي حارس الأهلي بطريقة السهل الممتنع.

بطولات حصدها مع الزمالك

حصد شيكابالا مع الزمالك بطولتي دوري وخمس بطولات كأس مصر، والسوبر الأفريقي مرتين وكأس السوبر المصري مرتين والبطولة العربية.