رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الثلاثية تحذف بند عقوبة «خصم النقاط» من لائحة الموسم الجديد

11:46 ص | السبت 02 يناير 2021
اللجنة الثلاثية تحذف بند عقوبة «خصم النقاط» من لائحة الموسم الجديد

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية

شهد اجتماع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، مع أندية الدوري الممتاز، والذي عقد يوم الأربعاء الماضي، مطالبة الأندية بإلغاء بند عقوبة خصم النقاط في حالة التأخر في سداد المستحقات والغرامات المالية، وذلك من اللائحة الجديدة التي أعدها مازن مرزوق قبل استقالته من رئاسة لجنة المسابقات.

ووافق مسؤولو اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، على طلب مسؤولي أندية الدوري الممتاز، خاصة أن هذا الطلب جاء بإجماع الأندية التي حضرت الاجتماع.

لجنة «الجنايني» رفضت اعتراضات الأندية على بند «خصم النقاط»

وكانت اللجنة الخماسية السابقة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، رفضت اعترضات الأندية بشأن بند خصم النقاط حال التأخر بسداد الغرامات المالية، مؤكدة على أن هذا البند مستمر في اللائحة الجديدة ولن يتم إلغائه بأي حال من الأحوال.

وأعلن مازن مزروق رئيس لجنة المسابقات السابق، تعديل لائحة الغرامات في الموسم الجديد 2020-2021، بحيث إذا تعرض لاعب لغرامة سيكون أمامه أسبوعين للسداد، وفي حال لم يسدد ستكون الغرامة مضاعفة مع إيقاف اللاعب لحين السداد، وحال كان اللاعب موقوف أساسا أمامه فرصة للسداد مدة الإيقاف، وإذا لم يسدد ستضاعف العقوبة مع استمرار الإيقاف، ونفس الأمر بالنسبة للأجهزة ستضاعف العقوبة خلال أربعة أسابيع مع الإيقاف.

وقال مرزوق وقت إعلان اللائحة: إذا كانت الغرامة المالية على النادي ستكون هناك مهلة أسبوعين ثم غرامة مضاعفة لمدة أسبوعين آخرين، وإذا لم يسدد بعد الأسابيع الأربعة سيتم خصم نقطة لكل مباراة يخوضها وعليه الغرامة، وفي حال انتهاء الموسم سيتم منعه من القيد تماما لحين السداد.

محمد الشواربي مشرفاً على لجنة المسابقات باتحاد الكرة

وتولى محمد الشواربي عضو اللجنة الثلاثية، المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، مهمة الإشراف على لجنة المسابقات بعد استقالة مازن مرزوق، ويعتمد الشواربي على خبراته الكبيرة، حيث سبق له العمل مديراً لإدارة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».