رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تضارب اللوائح يثير أزمة بين «الانضباط» و«المسابقات» باتحاد الكرة

03:51 م | السبت 02 يناير 2021
تضارب اللوائح يثير أزمة بين «الانضباط» و«المسابقات» باتحاد الكرة

أحمد مجاهد

طلبت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد بنداري، من اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة المهندس أحمد مجاهد، ضرورة إلغاء البنود الموجودة في اللائحة الجديدة للمسابقات، والتي تتعارض مع لائحة الانضباط والأخلاق الموضوعة منذ فترة طويلة.

ووفقاً لما ذكره أحد المصادر داخل اتحاد الكرة لـ«الوطن سبورت»، فإن لجنة الانضباط تقدمت بمذكرة رسمية إلى اللجنة الخماسية قبل رحيلها بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، طلبت خلالها إجراء تعديلات على لائحة الموسم الجديد التي وضعها مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات -آنذاك-.

وأضاف المصدر: اللجنة الخماسية لم تتمكن من النظر في المذكرة بسبب الرحيل عن اتحاد الكرة، وينتظر مسؤولو الانضباط من اللجنة الثلاثية اتخاذ قرار في هذا الملف الهام، وفض الاشتباك القائم حالياً بسبب تعارض البنود بين لائحتي المسابقات والانضباط.

وتابع المصدر: لجنة الانضباط مستمرة بكامل تشكيل أعضائها، وليس هناك أي تفكير في الاستقالة، كما أنه لن يتم إجراء تعديلات على اللائحة الخاصة بها والموضوعة من الموسم الماضي.

وأكمل المصدر: لائحة لجنة الانضباط تتصدى لأي وقائع مخالفة للانضباط والسلوك، لكن مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات المستقيل سحب معظم اختصاصات اللجنة، عندما وضع اللائحة الجديدة للمسابقات.

وكشف المصدر، أن لجنة الانضباط ستعقد اجتماعا يوم الإثنين المقبل، للنظر في المذكرات المقدمة وتقارير مراقبي المباريات، مضيفا: اللجنة ستعقد اجتماعها المعتاد بعد غد الاثنين، وفي حالة وصول تقارير من المراقبين سيتم الإطلاع عليها واتخاذ قرارات بشأنها.

اللجنة الثلاثية تحسم مصير لائحة الانضباط خلال أيام 

وستشهد الأيام المقبلة، داخل اتحاد الكرة، حسم الموقف النهائي للمذكرة المقدمة من لجنة الانضباط واتخاذ قرار بشأنها، سواء بحذف البنود الموجودة في لائحة المسابقات، على أن تستمر الانضباط والأخلاق في القيام بمهامها أو العكس.

«الشواربي» مشرفا على المسابقات بعد استقالة مازن مرزوق

وتقدم مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باستقالة من منصبه، ويتولى حالياً محمد الشواربي عضو اللجنة الثلاثية، مهمة الإشراف على لجنة المسابقات لما لديه من خبرة كبيرة في هذا الملف، حيث سبق له العمل مديراً لإدارة المسابقات بالاتحاد  الأفريقي لكرة القدم.