رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبوالمجد: حسام غالي كان سيرحل عن الأهلي.. وجعلته هديتي لـ تسوبيل

06:23 ص | الأحد 03 يناير 2021
أبوالمجد: حسام غالي كان سيرحل عن الأهلي.. وجعلته هديتي لـ تسوبيل

عمرو أبو المجد رئيس قطاع الناشئين السابق بالأهلي

كشف الدكتور عمرو أبوالمجد رئيس قطاع الناشئين السابق بالنادى الأهلي، عن كواليس رحلة حسام غالي قائد الفريق الأحمر، خلال صغره في بداية مسيرته مع قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، وكيف كان قريباً من مغادرة صفوف الشياطين قبل أن يتم تصعيد للفريق الأحمر عقب مكالمة مع مترجم تسوبيل، ليشق طريقه بعد ذلك مع الأهلي ومنتخب مصر، ويصبح أحد أهم الركائز الأساسية في صفوف الفريق وحصد 15 بطولة مختلفة مع القلعة الحمراء من بينها 5 بطولات للدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا مرتين، كما توج مع منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا 2010 والتي أقيمت في أنجولا.

وقال أبو المجد خلال استضافته في برنامج ملعب أون تايم، مع الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، عبر قناة أون تايم سبورتس: "حسام غالي كان أحد الأشبال الواعدين في الأهلي، لكنه كان يحب المراوغة بشدة، والاحتفاظ بالكرة كثيراً، وعدم اللعب من لمسة واحدة، وهذا أثر على وجوده مع فريق تحت 18 عاماً".

رئيس قطاع الناشئين بالأهلي: أحد المدربين طلب مني الاستغناء عن حسام غالي

وأضاف: "أحد المدربين بعدما تعادل في مباراتين متتاليتين وصل به الأمر إلى توجيه اللوم لحسام غالي وأنه سبب التعثر، ووصفه بأنه لاعب مقرف، مؤكداً أنه منحه أكثر من فرصة دون جدوى، وكنت مدير القطاع، ليطالبني برحيل حسام عن الفريق لأنه لا يحتاج له".

أبوالمجد: «هددت بالرحيل عن الأهلي لإقناع تسوبيل بتصعيد حسام غالي»

وأكمل: "طلبت منه منحي مهلة 10 أيام وأن يراجع نفسه في هذا القرار إذا أصر عليه سوف أنفذه، ثم اتصلت بمحسن طنطاوي مترجم تسوبيل مدرب الفريق الأول للنادي الأهلي في ذلك الوقت، وتحدثت معه عن حسام غالي مشيداً بإمكانياته ولكن يعيبه كثرة المراوغة".

وواصل: "طلبت منه أن يتم تصعيده للفريق الأول، وتعجب من طلبي، وصممت على ذلك مؤكداً أنه سوف يصبح أفضل لاعب في مصر، وإذا لم يقتنع به تسوبيل سوف أرحل عن الأهلي".

وأتم حديثه قائلاً: "وطلب تسوبيل مشاهدة حسام غالي في اليوم التالي، وذهبت للنادي الأهلي برفقة حسام ومنحته العديد من النصائح مؤكداً أن الفرصة لن تأتي له مجدداً، وغالي كان ذكي وظهر عليه الإصرار والحماس، وعقب نهاية المران اتصل بي محسن طنطاوي، وأخبرني أن تسوبيل قال له أن حسام غالي لن يعود لفريق الشباب مجدداً وسوف يستمر مع الفريق الأول، وتسوبيل يشكرني على هذه الهدية، ليستمر بعدها مع القلعة الحمراء منذ ذلك الوقت وحتى اعتزاله".

وكان غالي قد خاض مباراته الأولى بقميص الفريق الأول للنادي الأهلي في يوم 1 مارس عام 2000 تحت قيادة المدرب الألماني راينر تسوبيل، خلال مواجهة الشمس في الدور الأول من كاس مصر.

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي