رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: تعديل لائحة المسابقات يفتح الباب أمام انهيار مسابقة الدوري

09:48 ص | الخميس 07 يناير 2021
شوبير: تعديل لائحة المسابقات يفتح الباب أمام انهيار مسابقة الدوري

الإعلامي أحمد شوبير

قال الإعلامي أحمد شوبير أن تعديل لائحة لجنة المسابقات للموسم الكروي 2020-2021، بقرار من اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،  يفتح الباب أمام انهيار مسابقة الدوري هذا الموسم، معربا عن دهشته من تعديلات اللائحة بعد انطلاق الموسم.

وأضاف شوبير خلال برنامجه الإذاعي عبر راديو أون سبورت أف أم: «اللائحة التي وضعها مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات المستقيل كانت تفرض عدم تأجيل أي مباراة لأي فريق إلا في حالة وجود 16 حالة إصابة كورونا، مع توقيع غرامات مالية على النادي الذي يصل عدد الإصابات به لهذا العدد، بسبب الإهمال، إلا أن تعديلات اللائحة فتحت الباب أمام التأجيل وفقا لرؤية لجنة المسابقات».

وأشار: «التعديلات في الائحة تفتح الباب أمام تأجيل المباريات كما حدث في مباراة الإنتاج الحربي وسموحة بسبب إصابات الفيروس داخل صفوف الفريق السكندري، وهو ما يهدد استقرار المسابقة ويعرضها للانهيار».

اتحاد الكرة يؤكد دراسة تأجيل أي مباراة لظهور 5 اصابات كورونا

وقامت  إدارة لجنة المسابقات باتحاد الكرة بإخطار الأندية المشاركة في مسابقة الدوري العام بأقسامه الأربعة بأنه يحق للجنة المسابقات الدراسة والنظر في تأجيل أي مباراة في حالة طلب النادي الذي تظهر فيه أكثر من خمس إصابات كوفيد-19 أو أي عدد به أكثر من حارس مرمى من المقيدين بالفريق الأول.

وقررت اللجنة تأجيل مباراة الإنتاج الحربي وسموحة التي كان مقررا لها السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز، بسبب وجود 11 إصابة فيروس كورونا داخل صفوف الفريق السكندري.

تعديل لائحة العقوبات بالدوري 

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة قررت تعديل لائحة العقوبات بمسابقة الدوري هذا الموسم، وتغيير بعض البنود التي وضعها مازن مرزوق رئيس اللجنة المستقيل، حيث برر مسؤولو اللجنة الثلاثية بأن التعديلات تتوافق مع الظروف الاستثنائية التي تواجه الأندية في مواجهة فيروس كورونا.