رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر في الأهلي: تأسيس فرع للنادي في أوروبا حقيقي بالفعل وقيد الدراسة

09:12 م | الخميس 07 يناير 2021
مصدر في الأهلي: تأسيس فرع للنادي في أوروبا حقيقي بالفعل وقيد الدراسة

شعار النادي الأهلي

حالة من الجدل، أثارها الإعلامي إيهاب الخطيب، رئيس قناة النادي الأهلي، بعدما أعلن نية القلعة الحمراء في إنشاء نادي بالقارة الأوروبية وأنه، سيكون منافسا في أكبر البطولات الأوروبية، ثم تم حذف الفيديو من منصات الفارس الأحمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات، وما هي حقيقة هذا الأمر، وعلم «الوطن سبورت» من مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، أن الأمر حقيقي بالفعل، بل وتتم دراسته منذ فترة. 

الأهلي يدرس منذ فترة إنشاء فرع أو أكاديمية في أوروبا

ووفقا للمصدر، فإن الأهلي يدرس بالفعل إنشاء فرع أو أكاديمية تحمل اسم وشعار النادي، في قارة أوروبا، مؤكدا أنه تم وضع خطة لتنفيذ هذا الأمر.

وشدد المصدر، على أنه لم يتم اتخاذ خطوات رسمية حتى الآن على أرض الواقع، سواء بتوقيع عقود أو الاتفاق حتى هذه اللحظة، لكن يسعى مسئولو الأهلي لإسناد الأمر، إلى شركة متخصصة ومحترفة، لدراسة الفوائد المنتظرة حال تطبيق تلك الفكرة.

أكاديميات الأهلي خارج مصر ليست جديدة

وعلم «الوطن سبورت» أن لجنة تخطيط الكرة ستتولى إدارة ملف إنشاء فرع أو أكاديمية تحمل شعار واسم النادي الأهلي، وسيقوم محمود الخطيب رئيس النادي، بالإشراف عليها بنفسه.

وكشف المصدر ذاته، أنه يتم عقد اجتماعات بشكل مستمر، بين أعضاء لجنة التخطيط، لحسم هذا الملف، بالإضافة للعديد من الملفات الأخرى التي تتولى مسئوليتها.

يُذكر أن  محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والمسؤول عن ملف كرة القدم بالقلعة الحمراء، قرر خلال شهر يوليو الماضي، تكليف محمد جمال الجارحي عضو مجلس إدارة النادي، وعبدالمنعم شطة رئيس أكاديميات النادي الأهلي، بوضع خطة لمشروع افتتاح اكاديميات للنادي في قارة أفريقيا، على نهج الأكاديميات التي جرى افتتاحها في الإمارات والكويت.