رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إصابة المشرف العام على المنتخبات باتحاد اليد بـ«كورونا»

02:55 ص | الأحد 10 يناير 2021
إصابة المشرف العام على المنتخبات باتحاد اليد بـ«كورونا»

كرة اليد

أصيب مؤمن صفا، أمين صندوق اتحاد كرة اليد والمشرف العام على المنتخبات الوطنية بفيروس كورونا، وذلك قبل انطلاق منافسات كأس العالم لكرة اليد في مصر.

وكان صفا عضو مجلس إدارة اتحاد اليد ملازما للمنتخب الوطني طوال الفترة الأخيرة وترك عمله الخاص وبيته ليواصل خدماته مع المنتخب الوطني في المعسكر قبل الأخير ورفع الروح المعنوية للاعبين مثلما حدث قبل مونديال الدانمارك وألمانيا عام 2019 وقبل بطولة الأمم الأفريقية بتونس والتي توج فيها فراعنة اليد باللقب الأفريقي على حساب تونس حامل لقب النسخة الماضية.

ويقيم صفا الآن بمنزله منعزلا بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة ثم بدأ مرحلة تلقي العلاج خلال الوقت الحالي.

واتصل المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد واللجنة المنظمة للبطولة وجميع أعضاء مجلس الإدارة، للاطمئنان على زميلهم في مجلس الإدارة وأمين صندوق الاتحاد مؤمن صفا وكذلك حسين لبيب مدير البطولة الذي كان دائم الاتصال بصفا خلال الأيام الماضية.

«بطاقات ذكية» تكشف التزوير وتواجه كورونا في مونديال اليد بمصر

أعلن أحمد سعد، رئيس لجنة إصدار البطاقات ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، عن إعداد بطاقات خاصة لاستخدامها خلال أيام المونديال، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 الشهر الجاري وحتى 31 من نفس الشهر، وتم إعداد البطاقات «الذكية» خصيصا تحت نظام «موبيل أبليكيشن» للكشف عن صالحية البطاقة وما إذا كان حاملها داخل الفقاعة أو خارجها، طبقا للإجراءات الاحترازية المتبعة داخل البطولة للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، علاوة عن كشف حالات التزوير في البطاقات.

وكشف رئيس لجنة البطاقات بالبطولة، في تصريحات في الموقع الرسمي للبطولة، عن وجود اختلافات لتحدي كورونا وتطبيق نظام «الفقاعة»، حيث إن هناك علامة في البطاقة للدلالة عمن هو داخل الفقاعة ومن هو خارجها، فاللون الأحمر لما هو داخل الفقاعة ومن خارجها باللون الأبيض، وكل من يحمل بطاقة يمنع تمامًا تواجد أي من هو داخل الفقاعة والعكس من التواجد خارج أو داخلها.

وعن مصوري البطولة كشف «سعد»: «من هو داخل الفقاعة سيكون في أرض الملعب أما من هو خارج الفقاعة سكون في المنطقة المخصصة للإعلاميين الذين خارج الفقاعة».

واختتم أحمد سعد تصريحاته بأنه لأول مرة تغلف البطاقة بطبقة من البلاستيك المانع لنقل البكتريا، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد