رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في ذكرى رحيله.. أشرف حمادة إمام: والدي مثال للرجل الشرقي الطيب

03:45 ص | الأحد 10 يناير 2021
في ذكرى رحيله.. أشرف حمادة إمام: والدي مثال للرجل الشرقي الطيب

حمادة إمام

روى كابتن طيار أشرف حمادة إمام، نجل «ثعلب الكرة المصرية» حمادة إمام، ذكرياته مع والده تزامنا مع الذكرى الخامسة لرحيله، قائلا إن والده نشأ في حي السيدة زينب في منطقة المنيرة، والذي يعتبر حيا شعبيا، وجده يحيى إمام، وهو حارس مرمى الزمالك ولعب في الأولمبياد ومثل النادي ومصر، وبدأت حياته الكروية بلعب في المناطق الشعبية بـ«الكورة الشراب»، نظرا لعدم وجود مراكز للشباب آنذاك، وأصبح معروفا للجميع، وهناك من كان يأتي خصيصا لمشاهدته وهو يلعب.   

وأضاف إمام، خلال لقاء ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أن علي شرف الملقب بـ«أبو الأشبال»، في نادي الزمالك، عرض عليه الانضمام للزمالك في عام 1977 دون علم والده اللواء يحيى إمام، حيث كان يرفض التحاقه بكرة القدم ويترك تعليمه.

وأشار نجل حمادة إمام، إلى أن والده أحرز في إحدى مباريات الناشئين 18 هدفا، «الموضوع منفعش يستخبى والكل عرف»، نظرا لغرابة المباراة، ثم تدرج حتى وصل للمباراة الشهيرة للغاية التي أرسل فيها المشير عبدالحكيم عامر طائرة خاصة لنقله من غزة، حتى يلعب مباراة أمام النادي الأهلي وأحرز 5 أهداف، وسمي حينها «محمد الخامس».

وأوضح كابتن طيار أشرف حمادة إمام أن مسيرته تدرجت مع الزمالك في الستينيات، وأحرز 2 دوري مع الفريق و3 كأس، كما أحرز 74 هدفا، واعتزل في عام 1974 بعد إنجازات كبيرة، ثم التحق بإدارة الكرة للزمالك ونائب الرئيس.

وتابع نجل الكابتن: "حمادة إمام الأب لديه ولدان هما أشرف وحازم، كما لديه 6 أحفاد، جميعهم بنات، كان نفسه يخلف بنات فربنا رزقه بـ6 بنات، كان رجل طيب ومثال للأب الشرقي الجميل، ويعد اب لكل لعيبة كرة القدم في مصر، بما فيها الأهلاوية".