رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من حوش عيسى إلى قمة المجد.. حكاية 5 أهداف غيرت مسيرة جدو (فيديو)

02:44 م | الإثنين 11 يناير 2021
من حوش عيسى إلى قمة المجد.. حكاية 5 أهداف غيرت مسيرة جدو (فيديو)

محمد ناجي جدو لاعب الأهلي السابق

أعلن محمد ناجي جدو مهاجم الأهلي الأسبق اعتزاله، وأسدل الستار على مشواره الكروي الذي شهد العديد من النجاحات سواء خلال فترة تواجده بصفوف النادي الأهلي أو احترافه بالدوري الإنجليزي أو تواجده مع المنتخب الوطني الفائز ببطولة أمم أفريقيا 2010 في أنجولا، حيث كان فريق الجونة محطته الأخيرة داخل المستطيل الأخضر. 

جدو ابن حوش عيسى بالبحيرة بدأت مسيرته مع نادي دمنهور بدوري الدرجة الثانية الذي انتقل من خلاله لصفوف الاتحاد السكندري، وكان انضمامه لصفوف المنتخب الوطني ببطولة أمم أفريقيا 2010 بقرار من المعلم حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب وقتها، نقطة تحول في مسيرة اللاعب وهو ضمن قلعة سيد البلد، ليصل بعدها إلى قمة المجد.   

جدو نجح في إثبات نفسه عقب مشاركته كورقة رابحة في الشوط الثاني في كل مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010، وأفتتح أول أهدافه بالبطولة عندما سجل في مرمى نيجيريا.

وأحرز ثاني أهدافه في شباك موزمبيق رغم مشاركته لأقل من 15 دقيقة.

وسجل جدو، هدفا في الشوط الإضافي الأول في مباراة مصر والكاميرون خلال دور الثمانية ليساهم في تأهل منتخب الفراعنة للمربع الذهبي.

وسجل جدو الهدف الرابع للفراعنة في مرمى الجزائر، بمباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز منتخبنا بأربعة أهداف دون رد.

وسجل جدو هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية على منتخب غانا، في المباراة التي أقيمت في أنجولا، وحصل بذلك على لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف متفوقاً على عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.

الأهداف الخمسة التي أحرزها جدو، في أمم أفريقيا 2010،  غيرت مسيرته وأصبح محل صراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حتى حسمت إدارة النادي الأحمر الصراع وحصلت على خدمات اللاعب الذي حصد العديد من البطولات المحلية والأفريقية مع المارد الأحمر، وخاض بعد ذلك تجربة احتراف بصفوف هال سيتي الإنجليزي، ليسجل اسمه ضمن قائمة اللاعبين المصريين الذين لعبوا بالدوري الإنجليزي، حتى كانت الجونة المحطة الأخيرة له بالملاعب.