رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مؤمن صفا: منتخب اليد لم يستعد بشكل جيد للمشاركة في كأس العالم

09:34 ص | الأربعاء 13 يناير 2021
مؤمن صفا: منتخب اليد لم يستعد بشكل جيد للمشاركة في كأس العالم

مؤمن صفا، أمين صندوق اتحاد كرة اليد والمشرف العام على المنتخب الوطني

أكد مؤمن صفا، أمين صندوق اتحاد كرة اليد والمشرف العام على المنتخب الوطني، أن إعداد الفريق المصري لم يكن كافيا قبل المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم 2021، المقرر إقامتها بمصر في الفترة من اليوم وحتى 31 من يناير المقبل، موضحا أن انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم أنحاء العالم كان سببا أساسيا لعدم خوض منتخب مصر فترة إعداد كافية قبل المشاركة في المونديال.

وقال صفا في تصريحات إذاعية مع أحمد شوبير: «اعداد المنتخب الوطني لم يكن كافيا للمشاركة في المونديال ولم يستعد جيدا، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في تعطيل أكثر من معسكر للفراعنة».

وأضاف مؤمن صفا: «منتخب مصر لليد لديه فرصة ذهبية لحصد لقب كأس العالم رغم وجود منافسين أقوياء جدا في البطولة».

وتابع أمين صندوق الاتحاد: «يجب أن يستغل منتخب مصر عامل الأرض والجمهور للحصول على مركز متقدم في البطولة».

قائمة منتخب مصر في كأس العالم

وتضم قائمة الـ 23 لاعبا هم: كريم هنداوى وعصام الطيار وَعَبَد الرحمن حميد ومحمد سند وأحمد الأحمر و أكرم يسرى ويحيى خالد ومحسن رمضان وَعَبَد الرحمن فيصل وأحمد هشام وإسلام حسن وسيف ومحمد ممدوح هاشم ووسام نوار وإبراهيم المصرى وخالد وليد وأحمد عادل يحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح و عمر الوكيل وأحمد مؤمن و أحمد سيسه.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لكأس العالم أعلنت عن إقامتها للبطولة  دون حضور جماهيري، بناء على طلب  الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وزير الرياضة يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية  لضمان سلامة كل المنتخبات المشاركة في مونديال اليد.

وقال وزير الشباب والرياضة عبر شاشة «أون تايم سبورتس 1» في برنامج «ملعب أون تايم»: «كل شئ مرتب وفق الإجراءات حتى لا يتعرض أي منتخب لأي أزمة».