مونديال اليد يزين المحروسة الليلة.. والفراعنة يواجهون تشيلي بالافتتاح

11:00 ص | الأربعاء 13 يناير 2021
مونديال اليد يزين المحروسة الليلة.. والفراعنة يواجهون تشيلي بالافتتاح

شعار بطولة العالم لكرة اليد

يقص المنتخب الوطني لكرة اليد، شريط الافتتاح لبطولة العالم لكرة اليد، التي تنطلق اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري، حين يواجه المنتخب التشيلي في السابعة مساءً، على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة.

ويدخل الجهاز الفني للفراعنة تحت قيادة مديره الفني الإسباني روبرتو جارسيا اللقاء، وهو يبحث عن الانتصار الأول في مشواره بالمونديال، الذي يقع خلاله في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات السويد وتشيلي ومقدونيا التي حلت محل التشيك بعد انسحابها من مونديال اليد، حيث يتأهل 3 منتخبات من كل مجموعة في المجموعات الـ8 للدور الرئيسي للبطولة.

23 لاعباً في قائمة المنتخب استعداداً لمونديال اليد

وتضم قائمة الفراعنة 23 لاعباً، هم: كريم هنداوي (كونستانتا الروماني) – محمد عصام الطيار (الأهلي) – عبدالرحمن حُميد (الأهلي)، الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك) – أحمد هشام سيسه (الأهلي)، الظهير الأيسر: علي زين (الشارقة الإماراتي) – يحيى الدرع (الزمالك) – حسن قداح (الزمالك)، الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) – أكريم يسري (الزمالك)، الظهير الأيمن: أحمد الأحمر (الزمالك) – يحيى خالد (فيزبريم المجري) – محسن رمضان (الأهلي) – عبد الرحمن فيصل (الأهلي)، صانع ألعاب: إسلام حسن (الأهلي) – أحمد هشام السيد دودو (نيم الفرنسي)– سيف الدرع (هليوبوليس)، الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) – إبراهيم المصري (الأهلي) – وسام سامي نوار (الزمالك) – خالد وليد (الزمالك) – أحمد عادل (الأهلي).

حفل افتتاح مبهر لكأس العالم لكرة اليد

ويسبق ضربة البداية التي تجمع المنتخب الوطني أمام نظيره التشيلي في الجولة الأولى للمجموعة السابعة، المقرر لها السابعة مساء اليوم، حفل الافتتاح، الذي يشهد العديد من المفاجآت، بهدف إبهار العالم الذي تتجه أنظاره نحو مصر، لمتابعة بطولة تقام في ظروف استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، في تحدٍ كبير للدولة المصرية.

وتعد الفقرة الرئيسية لحفل الافتتاح هي تقديم الفنان تامر حسني للأغنية الرسمية للبطولة التي تحمل اسم «ارفع إيدك»، وذلك بمشاركة مطرب الراب مروان موسى، والفنانة الشابة هدى الشربيني التي تؤدي الأغنية باللغة الإنجليزية.

ومن المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح فقرة لإحدى الفرق الروسية، فضلاً عن فقرة أخرى تضم بعض المظاهر التي تعكس الحضارة المصرية.

من جانبه، أكد حسين زقزوق رئيس لجنة التسويق بالبطولة في تصريح خاص لـ«الوطن» أن حفل الافتتاح سيشهد عددا من المفاجآت بخلاف المعُلن مسبقاً، مضيفاً: «يستمر حفل الافتتاح نحو نصف ساعة، وسيشهد تقديم فقرة تعكس الحضارة المصرية وشعارها يحمل معنى أن وحدتنا سر قوتنا».

يحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين والوزراء، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ووجهت شركة «تذكرتي» عدد من الدعوات لأسر لاعبي المنتخب الوطني، من أجل حضور حفل الافتتاح، حيث تم توجيه 3 دعوات لكل أسرة، وذلك في ظل قرار اللجنة العليا للبطولة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمنع الحضور الجماهيري خلال فعاليات البطولة، في ظل إقامتها وسط انتشار فيروس كورونا المستجد.

استطلاع رأى

  • بتروجيت

    بتروجيت

  • 4

    :

    3

    02:30 PM

    كأس مصر
  • كوكاكولا

    كوكاكولا

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • 2

    :

    0

    08:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • إيفرتون

    إيفرتون

  • إنتر ميلان

    إنتر ميلان

  • 0

    :

    0

    09:45 PM

    الدوري الإيطالي
  • أتلانتا

    أتلانتا