رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في عيد ميلاده الـ48.. عصام الحضري «سد عالي» صنع التاريخ (فيديو)

11:24 ص | الجمعة 15 يناير 2021
في عيد ميلاده الـ48.. عصام الحضري «سد عالي» صنع التاريخ (فيديو)

عصام الحضري حارس مرمى المنتخب السابق

يحتفل، اليوم، عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني والأهلي والزمالك السابق بعيد ميلاده الـ48، حيث أن اللاعب مواليد الخامس عشر من يناير 1975، وأستطاع الحضري الملقب بـ«السد العالي»، أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه من خلال مسيرته بالملاعب التي كانت حافلة بالإنجازات واستمرت قرابة الـ27 عاما.

ويستعرض «الوطن سبورت» أبرز الإنجازات في مسيرة السد العالي عصام الحضري.

أكبر اللاعبين سنا مشاركة في المونديال 

حقق عصام الحضري رقما تاريخيا كونه أكبر اللاعبين سنا مشاركة في كأس العالم أعرق وأهم البطولات الكروية، عندما تولى الدفاع عن عرين الفراعنة في مباراة السعودية  في ختام مرحلة دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، وعمره 45 عاما و161 يوما، ورغم خسارة الفراعنة باللقاء بهدفين مقابل هدف، إلا أنه ترك بصمة بالتصدي لركلة جزاء من فهد المولد لاعب المنتخب السعودي.

الفوز بأربع بطولات أمم أفريقيا 

حصد عصام الحضري أربع بطولات أمم أفريقية مع المنتخب الوطني أعوام 1998-2006 و2008 و2010، حيث كان بديلا للحارس الأساسي نادر السيد، وأصبح الحضري الحارس الأساسي للفراعنة في بطولات 2006 و2008 و2010، وكان تألقه في البطولات الثلاثة دورا أساسيا في حصد الفراعنة للألقاب تحت قيادة المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب.

التألق أمام إيطاليا في كأس القارات 2009

قدم عصام الحضري مباراة للتاريخ خلال مواجهة إيطاليا في كأس العالم للقارات عام 2009 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وكان لتألق الحضري وتصديه لهجمات المنتخب الإيطالي الدور الأساسي في خروج منتخب الفراعنة فائزا باللقاء بهدف دون رد.

 

بطولات عديدة مع الأهلي 

خلال فترة وجود عصام الحضري، مع الأهلي حصد العديد من البطولات المحلية والأفريقية، أبرزها 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و3 السوبر الأفريقي، و8 ألقاب دوري، و4 بطولات كأس، و4 بطولات السوبر المحلي.