رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» يسمح بإجراء المباريات في حال توافر 11 لاعبا بدلا من 15

08:43 م | الجمعة 15 يناير 2021
«كاف» يسمح بإجراء المباريات في حال توافر 11 لاعبا بدلا من 15

شعار كاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إجراء تعديلات مهمة بشأن الحد الأدنى من اللاعبين الذي يسمح بمشاركة فريق في إحدى المباريات المقامة تحت مظلته، خاصة وأنه كان لا يتم السماح في السابق بإقامة أي مباراة في حال لم يتواجد 15 لاعبا ولكن تغير الأمر مع القرارات الجديدة، وقررت  اللجنة التنفيذية في كاف خلال إصدارها عدة قرارات على هامش اجتماعها اليوم الجمعة في العاصمة الكاميرونية ياوندي في حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي «فيفا».

وتقرر بشكل رسمي أن تقام المباريات في حال وجود وتوافر 11 لاعبا بدلا من 15 من أجل المشاركة في المباريات، وذلك مراعاة للأزمة التي سببها تفشي فيروس كورونا، وكان الاتحاد الأفريقي يلغي أي مباراة لم يكمل فيها أي فريق 15 لاعبا حيث أضر هذا البند الكثير من الأندية والمنتخبات خلال الفترة الماضية وكان من بينها المنتخب الوطني للشباب بقيادة ربيع ياسين بعدما تم الإعلان عن انسحابه بسبب عدم اكتمال الصفوف بعد ضرب فيروس كورونا اللاعبين.

وتقرر أيضًا خلال التعديلات الجديدة بأنه سيتم السماح  بمشاركة لاعب في مركز حراسة المرمى حال عدم وجود حارس متاح، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين في الملعب 11 فردا.

إنفانتينو تواجد بالكاميرون للوقوف على آخر استعدادات أمم أفريقيا للمحليين

ومن المقرر أن يتم العمل بالقرارات الجديدة بشكل رسمي خلال بطولة أمم أفريقيا للمحليين المقامة في الوقت الحالي بدولة الكاميرون بحضور السويسري جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي حرص على التواجد اليوم بالكاميرون من أجل الوقوف على آخر استعدادت الكاميرون لاستضافة بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

أما عن انتخابات الكاف فتقرر التصديق على قرار لجنة كاف للطوارئ والذي ينص على أن لجنة الحوكمة في كاف ملزمة بتقديم قائمة المرشحين إلى لجنة المراجعة في فيفا لفحص أهلية المرشحين، لأن رئيس كاف هو نائب رئيس فيفا بالتبعية.