رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«العواجيز» والمنتخب.. ضم السعيد وحيرة بسبب منصف واستبعاد إكرامي ووليد

04:56 م | السبت 16 يناير 2021
«العواجيز» والمنتخب.. ضم السعيد وحيرة بسبب منصف واستبعاد إكرامي ووليد

حسام البدري

شهدت بطولة الدوري المصري الممتاز في نسختها الـ 62 مشاركة بعض اللاعبين كبار السن مع أنديتهم بصورة مستمرة، وظهر بعضهم بصورة متميزة، الأمر الذي فتح  باب الحديث عن إمكانية انضمامهم إلى معسكر المنتخب الوطني الأول المقبل المقررأن يقام في شهر مارس من العام الجاري، استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

عواجيز الدوري يظهرون من أنديتهم بصورة مستمرة

وظهر ثلاثي بيراميدز عبدالله السعيد وأحمد فتحي وشريف إكرامي، والذين تخطوا الـ 34 عامًا، بصورة مستمرة منذ بداية بطولة الدوري باستثناء غياب فتحي، عن مباراة فريقه أمام وادي دجلة، وكذلك محمد عبدالمنصف، حارس مرمي وادي دجلة، والذي يقدم مستويات متميزة مع الكتيبة الدجلاوية الأمر الذي دفع الجميع ليرشحه للعودة من جديد لصفوف المنتخب، رغم اقتربه من إتمام عامه الـ 44، وينطبق الوضع على الثنائي محمود عبدالرزاق «شيكابالا» كابتن فريق الزمالك، ووليد سليمان، نجم النادي الأهلي.

 وعلم « الوطن سبورت» من مصدر داخل المنتخب، أنه على الرغم من ظهور بعض «عواجيز الدوري» بصورة متميزة، إلا أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، استقر حتى الآن على انضمام، عبدالله السعيد فقط إلى معسكر مارس المقبل.

انقسام على أحمد فتحي

وهناك انقسام داخل الجهاز الفني على ضم أحمد فتحي، فبرعم الحاجة إلى خدماته الفنية، إلا أن حسام البدري، يتمسك حتى الآن بعد وجوده في صفوف الفراعنة، بعد تصريحاته ضد الجهاز، بسبب أزمة شارة قيادة الفرعنة، بعدما طالبوا اللاعب بالتنازل عنها حال وجوده في معسكر المنتخب الماضي، الأمر الذي قوبل بالرفض من اللاعب.

خيرة لضم عبدالمنصف

وسيطرت حيرة على جهاز حسام البدري، بشأن انضمام محمد عبدالمنصف رغم تألقه، بسبب تقدمه في السن، لا سيما أنه اقترب من إتمام عامه الـ 44، الأمر الذي يهدد استمراريته مع المنتخب الوطني، ولكن تجربة عصام الحضري، حارس مرمي المنتخب السابق، ووجوده مع الفراعنة في مونديال روسيا 2018 وهو في عمر الـ45 عامًا، جعلت جهاز المنتخب يُفكر كثيرًا في انضمام عبدالمنصف.

ومن المنتظر أن يستمر جهاز المنتخب، في متابعة عبدالمنصف، حتى اللحظات الأخيرة، من إعلان قائمته الفراعنة، وحال استمراره في التألق سيكون له فرصه للتواجد مع الفراعنة.

رفض شريف إكرامي

وبرغم عودة شريف إكرامي، للظهور في المباريات من جديد منذ مطلع هذا الموسم، بعد انتقاله من الأهلي، إلى بيراميدز، في صفقة انتقال حر، إلا أن جهاز المنتخب يرفض فكرة الاستعانة به خلال الفترة المقبلة.

 كما أن هناك عدم رضا عن مستوى الحارس، الذي استقبل 6 أهدف في سبع مباريات ظهر خلالها مع الفريق بالدوري، حيث لعب 6 مباريات بصورة كاملة، وتم تغييره في مباراة فريقه الماضية أمام المقاولون العرب، بين شوطي اللقاء بسبب تعرضه للإصابة.

لا تفكير في وليد سليمان وشيكابالا    

كما رفض الجهاز الفني للمنتخب، فتح باب التفكير في ضم وليد سليمان، رغم تألقه مع الأهلي منذ مطلع هذا الموسم وإحرازه ثلاث أهداف، ولكنه مشاركة اللاعب لدقائق معدودة، دفعت جهاز المنتخب لعدم التفكير في ضمه، وهو نفس السبب الذي جعل شيكابالا خارج حسابات البدري.