رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«هاشم» للجمهور المصري بعد الهزيمة أمام «يد السويد»: نحتاج دعمكم

04:51 ص | الثلاثاء 19 يناير 2021
«هاشم» للجمهور المصري بعد الهزيمة أمام «يد السويد»: نحتاج دعمكم

محمد ممدوح هاشم نجم نادي مونبيليه الفرنسي ومنتخب مصر

وجه محمد ممدوح هاشم نجم نادي مونبيليه الفرنسي ومنتخب مصر لكرة اليد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، رسالة إلى الجمهور المصري بعد الخسارة من السويد في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2021، والتي تقام في مصر.

وقال ممدوح هاشم في «تغريدة» عبر موقع «تويتر»: «تعلمنا ولكننا نحتاج دعمكم، نحن محاربون».

واحتج منتخب مصر على حكم المباراة، حيث أنه حكم أوروبي من الدول الاسكندنافية التي ينتمي لها منتخب السويد لإدارة أحداث المباراة.    

وذكر منتخب مصر في بيان رسمي، أن الحكم النرويجي قد حكم آخر مباراة لمنتخب السويد أمام نظيره منتخب مقدونيا وهو ما يثير علامات الاستفهام حول إسناد المباراة له.

وأوضح "كان على الاتحاد الدولي لكرة اليد أن يضع في الاعتبار أن المدير الفني  لمنتخب السويد نرويجي الجنسية".

منتخب مصر يفشل في كسر العقدة أمام السويد

وفشل منتخب مصر لكرة اليد في الفوز على منتخب السويد لكرة اليد، وخسر الفراعنة أمام السويد بنتيجة 26-11 في بطولة العالم سنة 1964.

وفي نسخة بطولة العالم لكرة اليد عام 1995، خسر منتخب مصر على يد منتخب السويد بنتيجة 33-22 في مرحلة المجموعات، وخسر منتخب مصر في بطولة كأس العالم عام 2001 بنتيجة 29-23 وخسر بنفس النتيجة في نسخة بطولة العالم لكرة اليد في عام 2003.  

وفي بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2015، نجح منتخب مصر في التعادل بنتيجة 25-25 لأول مرة في تاريخ لقاءات الفريقين.

وفاز منتخب السويد في بطولة كأس العالم لكرة اليد عام2017 بنتيجة 33-26، وحقق منتخب السويد الفوز على الفراعنة في بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2019 بنتيجة 27-24.