رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البحرين تخطف التاهل للدور الرئيسي في مونديال اليد.. وسقوط تونس وقطر

09:17 م | الثلاثاء 19 يناير 2021
البحرين تخطف التاهل للدور الرئيسي في مونديال اليد.. وسقوط تونس وقطر

البحرين خطفت بطاقة التأهل للدور الرئيسي

تباينت نتائج الفرق العربية في الجولة الأخيرة بالدور الأول من منافسات بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، حيث نجح منتخب البحرين في تحقيق أول انتصار له والتأهل للدور الرئيسي، بينما سقط منتخب تونس في فخ الهزيمة أمام نظيره الإسباني بطل أوروبا، ليودع البطولة بعد تذيله ترتيب المجموعة الثانية، كما خسر منتخب قطر على يد كرواتيا، ليخطف الأخير صدارة المجموعة الثالثة، قبل بدء منافسات الدور الرئيسي.

وتمكّن المنتخب البحريني لكرة اليد من اللحاق بالمتأهلين إلى الدور الثاني «الدور الرئيسي» ببطولة العالم لكرة اليد الـ27 «مصر 2021»، بعد فوزه الثمين بنتيجة 34-27 على نظيره الكونغو الديمقراطية، اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

البحرين تأهلت للدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد

وانتهى الشوط الأول بتقدم البحرين 14-12، وفي الشوط الثاني واصل المنتخب العربي تقدمه وأنهى المباراة لصالحه بفارق 7 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين بصالة استاد القاهرة.

وضمن منتخب البحرين التأهل إلىالدور المقبل رفقة منتخبي الأرجنتين والدنمارك من فرق المجموعة الرابعة، بينما ينتقل فريق الكونغو الديمقراطية للمنافسة على كأس رئيس الاتحاد الدولي.

«العملاق الكونغولي» جوتييه مفومبي رجل مباراة الكونغو والبحرين

وحصل «عملاق اليد الكونغولي» جوتييه مفومبي، على لقب رجل مباراة البحرين والكونغو؛ لتسجيله 5 أهداف من 5 محاولات.

وخطف جوتييه مفومبي، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية الأضواء خلال مبارات منتخب بلاده في البطولة الـ 27 لكأس العالم لكرة اليد المقامة في مصر حتى 31 يناير الجاري.

وظهر اللاعب الكونغولي، جوتييه مفومبي، صاحب الـ 26 عاما، بوزن زائد، (110 كيلو جرامات)، في ظاهرة غريبة فى ملاعب كرة اليد، ولكنه يمتلك رميات مميزة لاتخظئ المرمي.

تونس تخسر أخر فرص التأهل للدور الرئيسي

من جهة أخرى، فاز منتخب إسبانيا على تونس بنتيجة 36-30 ليتأهل الماتادور الإسباني إلى الدور الرئيسي وفي جعبته 3 نقاط، بعد تصدر منافسات المجموعة الثانية فى المباراة التى جمعته مع نسور قرطاج اليوم على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 للرجال.

وجاءت أحداث المباراة مثيرة وقوية، وسيطر الفريق الإسباني على معظم مجريات اللعب، فيما ظهر نسور قرطاج بمستوى متوسط فنيا، وفشل في مجاراة المنافس، ليخسر الفريق التونسي فرصة التأهل للدور الرئيسي.

تجدر الإشارة، إلى أن المجموعة الثانية كانت الوحيدة التي لم تحسم فيها أي من بطاقات التأهل الثلاثة للدور الرئيسي حيث اشتعل الصراع فيها على البطاقات الثلاثة بين جميع المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد إسبانيا إلى 6 نقاط بينما تجمد رصيد نسور قرطاج عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة.

كرواتيا تخطف صدارة المجموعة من قطر

وفي السياق ذاته، فاز منتخب كرواتيا على المنتخب القطرى 26-24 فى قمة مباريات المجموعة الثالثة، بنهاية الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد.

وشهد الشوط الأول تكافؤ بين المنتخبين، إلا أن منتخب كرواتيا حسم نتيجة هذا الشوط بفارق هدفين، وأنهاه بنتيجة 13-11.

حاول لاعبو قطر في الشوط الثاني، إدراك التعادل لكن حارس كرواتيا تألق فى صد التسديدات ليفوز منتخب بلاده فى النهاية بفارق هدفين.

وخطف منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الثالثة بخمس نقاط، وتأهل للدور الرئيسي ومعه منتخبا قطر بـ 4 نقاط، واليابان 3 نقاط،  وتذيلت أنجولا ترتيب المجموعة لينتقل للعب منافسات كأس الرئيس مع رابع المجموعة الرابعة.

يُذكر أن النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد، تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم ، وتقام منافسات البطولة في 4 صالات هي: الصالة المغطاة ببرج العرب، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.