منتخب بولندا يقسو على أورجواي.. والأرجنتين يهزم اليابان بمونديال اليد

07:08 م | الخميس 21 يناير 2021
منتخب بولندا يقسو على أورجواي.. والأرجنتين يهزم اليابان بمونديال اليد

مباراة بولندا والأوروجواي

نجح المنتخب البولندي في تحقيق الفوز على نظيره الأورجواني، في إطار منافسات المجموعة الأولى بالدور الرئيسي ببطولة العالم الـ27 لكرة اليد للرجال، بفوز المنتخب البولندي بنتيجة 16/30، بدأت المباراة بتألق حارس أورجواي جونزالو الفونسو، الذي تصدى لرمية جزاء لبولندا، وحول الهجمة لمنتخب بلاده الذي تقدم في الدقيقة الثانية بأول اهداف اللقاء، وبسبب تألق آدم موراويسكي حارس مرمى بولندا، عادل بولندا النتيجة في الدقيقة الرابعة، ثم تقدم بعدها بثلاثة اهداف متتالية لتصبح النتيجة 1/4.

ولكن التسرع وعدم التركيز من المنتخب البولندي، مكنا المنتخب الأورجواني من تسجيل ثلاثة اهداف متتالية، ليتعادل الفريقين 4/4، ويستمر اللقاء بوتيرة تقدم بولندا بهدف أو هدفين، وتعادل أورجواي، لكن في الدقيقة 15 تبدأ الصحوة البولندية والتسجيل مع تألق حارس المرمى، ليرتفع الفارق لخمسة أهداف في الدقيقة 25، ويحاول أورجواي تقليص الفارق دون جدوى، لينتهي الشوط بفارق الأهداف الخمسة.

بدأ الشوط الثاني كما انتهى الشوط الأول، بتفوق للمنتخب البولندي الذي أظهر قوته، حتى وصل بالفارق لـ11 هدفا في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، وتبوء جميع محاولات المنتخب الأورجواني لتقليص الفارق بالفشل، ووضح عليهم الاستسلام التام أمام قوة المنتخب البولندي، خاصة مع تألق لاعب بولندا أركاديوس موريتو، الذي أحرز سبع رميات جزاء من سبعة، بنسبة 100%، لينتهي اللقاء لصالح بولندا بفارق 14 هدف.

وأقيمت المبارة في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، وأدارها تحكيميا الطاقم الجزائري المكون من يوسف الخيري وسيد علي حميدي، وحصل سايكو سيزمون لاعب المنتخب البولندي على لقب رجل المباراة.

وبهذه النتيجة، يرفع المنتخب البولندي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط، بينما يبقى المنتخب الأورجواني بلا نقاط.

يذكر أن المجموعة الأولى بالدور الرئيسي، تضم منتخبات المجر، إسبانيا، ألمانيا، بولندا، البرازيل، وأوروجواي.

جدير بالذكر، أن بولندا تعد هذا المنتخب للمنافسة على النسخة الـ28 «النسخة القادمة» من بطولة العالم، التي تستضيفها بالمشاركة مع السويد عام 2023.

فوز الأرجنتين على اليابان 28-24 

وفي المباراة الثانية فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الياباني بنتيجة 28-24 في أول مواجهاته بالمجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 17-13 لصالح الأرجنتين في شوط بدأ بجانب من الندية من المنتخبين ولكن سرعان ما نجح المنتخب الأرجنتيني في السيطرة على فارق الأهداف قبل أن يقلص منتخب اليابان الفارق قبل منتصف الشوط، لكن منتخب الأرجنتين تفوق مجددا، ليتسع الفارق إلى 4 أهداف في آخر دقيقة من عمر الشوط.

وشهد الشوط الثاني مواصلة المنتخب الأرجنتيني فرض السيطرة والقوة على المنتخب الياباني، وسط محاولات طفيفة من الأخير لتقليل الفارق.

وبذلك ارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى 4 نقاط، ضمن المجموعة الثانية نظرا لصعوده من الدور الأول بنقطتين، بينما تجمد رصيد المنتخب الياباني عند نقطة واحدة صعد بها من الدور الأول.

ويتواجد فى المجموعة الثانية بالدور الرئيسى بجانب الأرجنتين واليابان، كل من كرواتيا وقطر والدنمارك والبحرين.