ألمانيا تسقط أمام إسبانيا.. والدنمارك تكتسح قطر في مونديال اليد

11:45 م | الخميس 21 يناير 2021
ألمانيا تسقط أمام إسبانيا.. والدنمارك تكتسح قطر في مونديال اليد

منتخب أسبانيا لليد

نجح المنتخب الإسباني لكرة اليد، في تحقيق فوزا مثيرا أمام ألمانيا بنتيجة 32-28 في أولى جولات المنتخبين بالمجموعة الأولى، على الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية، ضمن منافسات الدور الرئيسي لفعاليات كأس العالم لكرة اليد، وتعطلت الماكينات الألمانية أمام الماتادور الإسباني، الذى اتسم أدائه بالسرعات العالية وقوة التصويبات والدفاع المنظم، وفشلت الخبرة الألمانية فى التعامل مع المهارات الخاصة الإسبانية، خاصة فى الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 16-13 لإسبانيا.

وعادت ألمانيا لتكشر عن أنيابها من جديد فى الشوط الثاني، وكانت لها الغلبة والتقدم، حتى الدقيقة 45، واستغل لاعبوها خبراتهم الكبيرة في غلق المساحات أمام السرعات الفائقة للمنتخب الإسباني، حتى انتفض الأخير وعاد للمباراة سريعا ليحسمها لصالحه.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد إسبانيا إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف المجر المتصدر بـ6 نقاط، بينما تجمد رصيد ألمانيا عند نقطتين.

الدنمارك يفوز على قطر 32\23

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الدنماركي الفوز الرابع له على التوالي، في مونديال العالم لكرة اليد المقامة حاليا، ونجحت خبرات المنتخب الدنماركي، حامل لقب مونديال 2019، في تحطيم أسوار الدفاع القطرية القوية، في حسم نتيجة المباراة، لصالحهم 32-23، في المباراة التي أقيمت بينهما الليلة، في إطار مباريات الدور الرئيسي لمونديال العالم لكرة اليد.

الشوط الأول شهد في بدايته ندية واضحة، وسرعة تعويض الأهداف من جانب المنتخب القطري، والتفوق في أوقات كثيرة، أمام لاعبي الدنمارك، خاصة خلال الـ15 دقيقة الأولى، حتى كان لاعبو قطر أول من هزوا الشباك في اللقاء، وتقدموا بهدفين مقابل لا شيء للمنافس الدنماركي في أول دقيقتين، لكن خبرات ومهارات ميكيل هينسين، وماتياس يورجنسن.

نجح المنتخب القطري، في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها في الشوط الأول، حيث أجرى المدير الفني، بعص التعديلات في مراكز اللاعبين، التي أسفرت عن نجاحهم في تقليص فارق الأهداف، وأظهر لاعبو العنابي أنهم لن يكونوا لقمة سائغة لحامل اللقب، وشهدت الثلاثين دقيقة، منافسة شرية وسرعة في تسجيل الأهداف من كلا المنتخبين، لكن خبرات ومهارات ميكيل هينسن، وماتيوس جدسيل، وهولز ورفاقهم، تفوقت على حماس يوسف العلي ومروان ساسي، وفرانكس كارول، مهاجمي العنابي وشجاعة خط الدفاع، لتحسم نتيجة المباراة لصالح حامل اللقب بفارق 9 أهداف.