رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيناريوهات ومواعيد مواجهات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

10:03 م | الإثنين 25 يناير 2021
سيناريوهات ومواعيد مواجهات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

منتخب مصر

اقترب اكتمال العقد النهائي من الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لليد، التي تقام في مصر خلال الفترة الحالية، وتنتهي يوم 31 من الشهر الحالي، بعد مشاركة 32 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، وتجح الفراعنة في التأهل إلى هذا الدور، عقب التعادل في مباراة الأمس أمام سلوفينيا بنتيجة 25\25، بيضمن التواجد ضمن الـ8 منتخبات الكبرى.

نظام البطولة الجديد ينص على تأهل صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى لملاقاة وصيف الثالثة والعكس، على أن يلتقي متصدر المجموعة الثانية لملاقاة ثاني الرابعة والعكس أيضًا، في بطولة هي الأصعب في تاريخ كأس العالم لليد.

المجموعة الأولى:

وفي المجموعة الأولى ضمن متاخب إسبانيا الصدارة برصيد تسع نقاط، وجاء الوصيف المجر بثمان نقاط، ليتأهلا سويًا إلى ربع النهائي، بينما ودعت منتخبات ألمانيا، بولندا، البرازيل وأوروجواي المنافسة.

المجموعة الثانية:

المجموعة الثانية هي الوحيدة التي مازالت لم تحسم على مركز الوصافة، حيث ضمن، المنتخب الدنماركي صدارة الترتيب برصيد ثمان نقاط، ويأتي بعد ذلك قطر والأرجنتين بست نقاط، وكرواتيا بخمس نقاط، ليتنافس الثلاثي على بطاقة التأهل الثانية، والتي ستحسم بعد قليل في مباراة الدنمارك أمام كرواتيا، بينما ودع منتخبا اليابان والبحرين المنافسة.

المجموعة الثالثة:

وشهدت المجموعة الثالثة تفوقا من منتخب فرنسا، بعد الفوز في كل المباريات ويتواجد في الصدارة بعشر نقاط، أمام النرويج بثمان نقاط ليتأهلا إلى دور الثمانية، وودعت منتخبات البرتغال، سويسرا، أيسلندا والجزائر البطولة.

المجموعة الرابعة:

وفي المجموعة الرابعة والتي يتزاجد فيها منتخبتا شهدت تواجد السويد في الصدارة برصيد 8 نقاط وحل المنتخب المصر في المركز الثاني بسبع نقاط لينتقلا لربع النهائي، في الوقت الذي ودعت فيه منتخبات سلوفينيا، روسيا، بيلاروسيا ومقدونيا البطولة.