رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فريق الإسعاف: أصلحنا قمصان منتخب اليد أمام سلوفينيا بـ«إبرة وخيط طبي»

09:43 ص | الثلاثاء 26 يناير 2021
فريق الإسعاف: أصلحنا قمصان منتخب اليد أمام سلوفينيا بـ«إبرة وخيط طبي»

فريق المسعفين

قال شريف مدحت مسؤول الفريق الطبي في بطولة كأس العالم لليد، والذي ساعد في إصلاح قمصان لاعبي المنتخب بعد الشد والجذب الذي حدث في مباراة سلوفينيا، والتي شهدت تأهل المنتخب للدور التالي، موضحا أن قطع القمصان كان بسبب العنف من جانب لاعبي سلوفينيا: «فوجئنا بتقطيع التيشرتات، وبعدها تحدثنا مع أحد المسؤولين في المنتخب وقلنا لهم إننا نستطيع إصلاحها، وهنتصرف، وبالفعل أخذناها، وأصلحناها بالخيط الجراحي بين الشوطين، وكانت فكرة مجنونة، بس قولنا هنحاول وربنا ييسر».

التصرف في أوقات الطوارئ

وأضاف «مدحت» في مداخلة عبر تطبيق «زووم» مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أمس الاثنين: «حياتنا في الإسعاف والطوارئ عودتنا على التصرف في أوقات الطوارئ، واستطعنا بالفعل حل المشكلة»، مشيرا إلى أن الفريق الطبي مدرب بشكل كبير، وشارك في أحداث وبطولات كبيرة، ولديهم أدوات مخصصة للتعامل مع الملاعب.

إنقاذ اللاعبين على أرض الملعب

وتابع: «عند إصابة أي لاعب ننزل إلى أرض الملعب، ونحاول نقله دون مضاعفات، ونحن مدربون على ذلك، ولكن لسبب أو لآخر قد يجري نقل المصاب إلى المستشفى بعد التنسيق مع الطبيب الخاص بالمنتخب».

ممنوعون من الاحتفال والتصفيق

أما عاطف زين غريب أحد أعضاء فريق الإسعاف، فقال: «جرى إصلاح التيشرتات بين الشوطين، واحنا كفريق طبي ممنوعين من الاحتفال أو حتى التصفيق، ونحاول أن نمسك أنفسنا قدر ما نستطيع».

وشهدت مباراة منتخب مصر لكرة اليد، مع نظيره السلوفيني، تعرض أحمد الأحمر قائد الفراعنة، للعنف من قبل لاعبي سلوفينيا، في المباراة التي انتهت بالتعادل في ختام الدور الرئيسي لكأس العالم «مصر 2021».

وتسبب ما حدث في قطع قميص قائد الفراعنة، واستبداله بالثاني الذي لم يصمد طويلا أيضًا حتى لقى مصير سابقه، الأمر الذي جعل الفراعنة في مأزق، ليتدخل فريق هيئة الإسعاف، المسؤولة عن تأمين اللاعبين طبيا داخل ستاد القاهرة، لإنقاذ الموقف.