رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأحمر الناري.. رجل الإنجازات يتم عامه الـ37 اليوم

02:10 ص | الأربعاء 27 يناير 2021
الأحمر الناري.. رجل الإنجازات يتم عامه الـ37 اليوم

أحمد الأحمر

يحل اليوم الأربعاء، عيد ميلاد أحمد الأحمر، كابتن منتخب مصر لكرة اليد ونادى الزمالك، الـ37، حيث إنه من مواليد 27 يناير عام 1984.

ويعد أحمد الأحمر، من أفضل لاعبي كرة اليد في مصر والوطن العربي والعالم، خلال السنوات الماضية، بفضل قيادته للمنتخب ونادي الزمالك، وبعض الأندية التي قام بالاحتراف بها، إلى تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

أحمد الأحمر رقم واحد عالميًا في حصوله على بطولات قارية 

ويأتي الأحمر الناري وهو أحد ألقاب اللاعب، في الترتيب رقم واحد عالميًا بشأن حصوله على بطولات قارية بمجموع 20 بطولة وكانت آخرها التى توج بها الفراعنة بالفوز على تونس فى نهائى كأس الأمم الأفريقية.

 وفاز أحمد الأحمر، بالعديد من الألقاب الفردية، ومنها أحسن لاعب في عدد كبير من المباريات، ومنها جائزة أحسن لاعب فى مباريات كأس الأمم الأفريقية التى فازت بها مصر ومنها صعوده لأولمبياد بكين، وفى أمم أفريقيا التى استضافتها مصر يناير 2016، وتأهل الفراعنة من خلالها إلى أولمبياد البرازيل، فضلا عن أنه حمل علم مصر في طابور العرض بافتتاح الدورة.

ويعد أحمد الأحمر الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية لكرة اليد برصيد 197 هدفًا، وكان هداف كأس العالم للأندية عام 2010 برصيد 41 هدفًا.

وتوج أحمد الأحمر مع الزمالك بالعديد من البطولات ومنها ببطولة الدوري خمس مرات، وبنفس الرقم بطولة كأس مصر، وثلاث مرات بكأس السوبر المصري، وخمس مرات ببطولات دوري أبطال أفريقيا، وخمس مرات ببطولات السوبر الأفريقي، وأربع مرات ببطولة أفريقيا أبطال الكؤوس.

ومن إنجازات أحمد الأحمر أيضًا، حصوله على لقب بطولة دوري أبطال آسيا أربع مرات مع فرق الجيش القطري مرتين، السد اللبناني مرة، أهلي جدة السعودي مرة.

ومن المنتظر أن يقود أحمد الأحمر اليوم الأربعاء في عيد ميلاده، الفراعنة للفوز على الدنمارك، في دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها البلاد، خلال الفترة الحالية، في المباراة المقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء، على صالة ستاد القاهرة الدولي.