رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ثنائي الرعب «هانسين ولاندين» يقود الدنمارك أمام مصر بمونديال اليد

06:05 م | الأربعاء 27 يناير 2021
ثنائي الرعب «هانسين ولاندين» يقود الدنمارك أمام مصر بمونديال اليد

ميكيل هانسين لاعب الدنمارك

أعلن نيكولاي جاكوبسن المدير الفني لمنتخب الدنمارك، قائمة منتخب بلاده حيث اختار 16 لاعبا، ومنهما الثنائي ميكيل هانسين لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الـ 33 عاما وأفضل لاعب في بطولة العالم 2019، والحارس العملاق نيكلاس لاندين المحترف في صفوف كيل الألماني أحد أقوى فرق كرة اليد بالعالم، وتأكد جاهزية الثنائي الخطير ليدعما قائمة منتخب بلدهما قبل مواجهة منتخب مصر في دور الثمانية بمونديال اليد.

وتشهد الصالة الرئيسية في ستاد القاهرة، في السادسة والنصف مساء اليوم مواجهة منتخبي مصر والدنمارك، في ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد، والتي تنتهي بنهاية شهر يناير الجاري.

هانسين ولاندين غابا عن مواجهة الدنمارك الأخيرة لأسباب مختلفة

وغاب ميكيل هانسين عن مباراة الدنمارك وكرواتيا لشعوره بآلام على مستوى المعدة، ففضّل نيكولاي جاكوبسن إراحته، بينما الحارس الدنماركي العملاق لاندين، تعرّض لإصابة في الركبة خلال نفس مباراة كرواتيا بالجولة الثالثة بالدور الرئيسي لمونديال اليد.

وقرر نيكولاي جاكوبسن مدرب الدنمارك اختيار 16 لاعبا في قائمة محاربي الفايكنج لمواجهة منتخب اليد بالسادسة والنصف مساء اليوم، وتضم القائمة كل من:

نيكلاس لاندين، كيفن مولر، إيميل ياكوبسن، ماجنوس لاندين، ماجنوس سوجستروب، أندريس زاكرياسين، هنريك مولجارد، لاسي سفان، ميكيل هانسين، مادس منساه، لاسي أندرسون، مورتن أولسن، جاكوب هولم، نيكولاي أوريس، سيمون هالد، ماتياس جيدسيل.

الدنمارك تأهلت بجدارة لمواجهة مصر في ربع النهائي

صعد منتخب الدنمارك إلى دور الثمانية، لمواجهة منتخب مصر، بعدما تصدر المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، محققا العلامة الكاملة برصيد 10 نقاط.

وتأهل منتخب مصر، وصيفا للمجموعة الرابعة خلف منتخب السويد، وبدأ مشوار منتخب اليد في الدور الأول بالفوز على منتخب تشيلي في مباراة الافتتاح بنتيجة 35-29، ثم الانتصار على مقدونيا بنتيجة 38-19، وخسر المنتخب المصري مباراة واحدة في مشواره على يد منتخب السويد بفارق هدف واحد بنتيجة 24-23.

وفي الدور الرئيسي، حقق منتخب اليد الفوز على الاتحاد الروسي بنتيجة 28-23، ثم فاز على بيلاروسيا بنتيجة 35-26، وتعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25-25، ليتأهل المنتخب إلى ربع النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ليواجه منتخب الدنمارك في دور الثمانية.