رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير لموسيماني: «محاضراتك كثيرة».. ويحذر: الدوري في خطر

10:45 ص | الخميس 28 يناير 2021
شوبير لموسيماني: «محاضراتك كثيرة».. ويحذر: الدوري في خطر

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي

وجّه الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، نصيحة إلى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، كما تحدث عن ناقوس الخطر الذي يدق أبواب الدوري المصري، الذي بات استكماله مهددا، وفقا لرأيه، بسبب بعض القرارات التي اتخذتها اللجنة الثلاثية لإدارة شؤون اتحاد الكرة مؤقتا، كما تحدث بشأن أزمة التحكيم.

وقال شوبير، عبر برنامجه الإذاعي على راديو «أون سبورت إف إم»، إن المحاضرات التي يعقدها بيتسو موسيماني مع لاعبي الأهلي كثيرة للغاية.

وطلب «شوبير» من «موسيماني» تقسيم المحاضرات التي يقوم بإلقائها على اللاعبين، مشددا على أنه يقوم بعمل رائع مع الفريق.

كريم نيدفيد يقترب من العودة للعب مع الأهلي

وأثنى نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، على ما يقدمه مدرب الأهلي، مع اللاعبين خاصة في الجلسات الفردية، مثل تلك التي عقدها مع والتر بواليا مهاجم الفريق الأحمر، لكي يبث فيه الثقة.

وأعلن أحمد شوبير، أن كريم نيدفيد اقترب بشدة من العودة للملاعب، مؤكدا أنه على كل لاعب ألا يتعجل العودة للملاعب، حتى لا تطول مدة غيابه مثلما حدث مع لاعب وسط الأهلي.

شوبير يحذر من إلغاء الدوري

من جهة أخرى، أكد «شوبير» أن ما يحدث في الدوري المصري يُنذر بالخطر حول مستقبل الموسم الجاري، قائلا «مينفعش المسؤول يقول لو عندك 6 إصابات كورونا تبعت لي وأنا أقرر تلعب ولا أؤجل المباراة».

وأضاف حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الحديث عن الجدارة الرياضية يُشعر البعض بالخطر ووجود نية لإلغاء الدوري.

لكل حكم قدرات لكنه يحتاج إلى التوفيق

وعن أزمة الحكام في ظل البيان الذي أرسله النادي الأهلي لاتحاد الكرة، أكد أحمد شوبير أن للحكام قدرات فنية، والحكم حتى لو كان جيدا يحتاج لعامل التوفيق، لأن الحكم قد يكون مستواه الفني جيد للغاية لكنه قد يكون موفقا في اتخاذ القرار أو غير موفق.

وعن كواليس ما حدث في مباراة الأهلي وبيراميدز، أكد شوبير أن حكم تقنية الفيديو، أكد لجهاد جريشة أنه عليه استمرار اللعب في كرة محمد شريف وأنه لا يوجد بها ركلة جزاء، وفقا لرؤيته وتقديره.

وشدد «شوبير» على أنه من غير المقبول أن يقوم حكم كرة شاطئية أو كرة صالات، بتحكيم مباراة في كرة القدم أو يتولى مسؤولية تقنية الفيديو.

وقال شوبير: «عندنا كارثة بمنح صبغة دولية للحكام ونقول له أنت دولي، مثلا حكم دولي كرة شاطئية واللعبة غير موجودة عندنا من الأساس».