رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زي النهاردة.. المنتخب يحصد أمم أفريقيا 2010 في بطولة تألق جدو

11:44 ص | الأحد 31 يناير 2021
زي النهاردة.. المنتخب يحصد أمم أفريقيا 2010 في بطولة تألق جدو

محمد ناجي جدو لاعب المنتخب الوطني السابقالسابق

في مثل هذا اليوم، 31 يناير 2010، نجح المنتخب الوطني الأول بقيادة المعلم حسن شحاتة، في التتويج ببطولة أمم أفريقيا، التي أقيمت في أنجولا، ليحقق الفراعنة إنجازا تاريخيا وقتها بحصد لقب أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد التتويج ببطولتي أمم أفريقيا 2006 بمصر، و2008 بغانا، ليحصد الفراعنة ثلاثية تاريخية ستظل خالدة في سجلات التاريخ.

وشهدت بطولة أمم أفريقيا 2010 بأنجولا، مولد نجم جديد، هو محمد ناجي جدو لاعب الاتحاد السكندري وقتها، والذي تفوق على نفسه في تلك البطولة عند الدفع به كبديل، إلا أنه ترك بصمة في كل مباراة، وسجل خمسة أهداف، وحصل على لقب هداف البطولة.

وبعد البطولة دخل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في صراع مثير للحصول على خدمات جدو، ووصل الأمر إلى النيابة وساحات القضاء، بسبب الخلاف حول توقيع اللاعب على عقود لنادي الزمالك، قبل انطلاق البطولة الأفريقية، إلا أن جدو، أثبت عدم صح التوقيع، وانتقل لصفوف الأهلي، وحصد مع الفريق الأحمر العديد من البطولات المحلية والأفريقية، ومؤخرا أعلن «جدو» اعتزاله بعد أن كان نادي الجونة محطته الأخيرة بالملاعب.

مشوار الفراعنة في أمم أفريقيا 2010

منتخب مصر خلال مرحلة دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2010، حقق العلامة الكاملة بحصد تسع نقاط، بعد الفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وموزمبيق بهدفين دون رد بالجولة الثانية، وعلى منتخب بنين، بهدفين دون رد بالجولة الثالثة. 

الثأر من منتخب الجزائر

وفي الدور ربع النهائي حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم ثأر من منتخب الجزائر، الذي تأهل على حساب الفراعنة لمونديال 2010، وتفوق عليه بالدور قبل النهائي للبطولة برباعية نظيفة.

 

وفي المباراة النهائية، أحرز محمد ناجي جدو، هدف فوز الفراعنة باللقب، في شباك المنتخب الغاني، ليحصد الفراعنة الثلاثية التاريخية بالتتويج بأمم أفريقيا 2006 و2008 و2010.