رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يحتفل بذكرى تتويج المنتخب بأمم أفريقيا 2010 بأنجولا

03:09 م | الأحد 31 يناير 2021
«فيفا» يحتفل بذكرى تتويج المنتخب بأمم أفريقيا 2010 بأنجولا

المنتخب بطل أمم أفريقيا 2010

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بذكرى تتويج المنتخب الوطني الأول، ببطولة أمم أفريقيا 2010 في أنجولا، حيث حقق الفراعنة إنجازا تاريخيا بحصد ثلاث بطولات متتالية لأمم أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010، وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «في مثل هذا اليوم، من سنة 2010، توج المنتخب المصري بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه في المباراة النهائية على غانا»، ووجه حساب «فيفا» سؤالا لمتابعيه: «هل تتذكرون مسجل الهدف الوحيد في المباراة».

5 انتصارات للمنتخب في أمم أفريقيا 2010

المنتخب الوطني تفوق على نفسه بمرحلة دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2010، وحقق العلامة الكاملة بحصد تسع نقاط، بعد الفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وموزمبيق بهدفين دون رد بالجولة الثانية، وعلى منتخب بنين، بهدفين دون رد بالجولة الثالثة. 

وبمنافسات الدور ربع النهائي حقق أبناء حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني، في ذلك التوقيت، فوزا كبيرا على نظيره الكاميروني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم ثأر من منتخب الجزائر، الذي تأهل على حساب الفراعنة لمونديال 2010، وتفوق عليه بالدور قبل النهائي للبطولة برباعية نظيفة.

وشهدت المباراة النهائية، إحراز محمد ناجي جدو، هدف فوز الفراعنة باللقب، في شباك المنتخب الغاني، ليحصد الفراعنة الثلاثية التاريخية بالتتويج بأمم أفريقيا 2006 و2008 و2010.

  

تألق جدو يثير أزمة بين الأهلي والزمالك

وتفوق محمد ناجي جدو لاعب الاتحاد السكندري وقتها، على نفسه خلال مشاركته مع الفراعنة في أمم أفريقيا 2010، وسجل خمسة أهداف، وحصل على لقب هداف البطولة، واشتعل الصراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في صراع مثير للحصول على خدمات جدو، وحسمت إدارة النادي الأحمر وحصلت على خدمات اللاعب وقتها على حساب النادي الأبيض.