رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يشكر الرئيس السيسي بعد نجاح المونديال

09:28 م | الأحد 31 يناير 2021
رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يشكر الرئيس السيسي بعد نجاح المونديال

تتويج الدنمارك بمونديال اليد

وجّه الدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما قدمته مصر لنجاح بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

وقدّم الدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، شهادة تقدير وميدالية خاصة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على المجهود الكبير الذي قامت به مصر فى تنظيم البطولة فى ظل تفشي وباء كورونا.

ونجحت الدنمارك في الفوز ببطولة العالم لكرة اليد، بعد تغلبها على السويد في نهائي البطولة.

يذكر أن أربع صالات استضافت هذه النسخة الـ27 لمونديال العالم في كرة اليد للرجال والتي تقام على أرض مصر من 13 إلى 31 يناير الحالي، وهي النسخة الثانية لهذه البطولة العالمية التي تستضيفها القاهرة بعد نسخة عام 1999، ولأول مرة تشارك 32 دولة في هذه النسخة ،بعد أن زاد الإتحاد الدولي لكرة اليد عدد المنتخبات المشاركة.

والصالات هي: «الصالة المغطاة باستاد القاهرة، وصالة برج العرب، وصالة العاصمة الإدارية، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر».

توماس باخ: أبارك للاتحاد الدولي لكرة اليد

ومن جانبه، هنأ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الاتحاد الدولي لكرة اليد بعد نجاح إقامة بطولة العالم في نسختها رقم 27 مصر 2021، رغم ظروف جائحة فيروس كورونا.

وقال باخ في فيديو مسجل: «الآن تم اختتام النسخة رقم 27 من بطولة العالم لكرة اليد، أود أن أهنئ الاتحاد الدولي ورئيسه الدكتور حسن مصطفى».

وتابع: «الاتحاد الدولي لكرة اليد قدّم أفضل ما لديه بكل طرق الاختبارات الطبية للاعبين والمشاركين في البطولة، مشددًا «هذا يمنحنا الثقة حتى في خلال تلك الفترة الصعبة أنه يمكننا إقامة بطولات كبرى بطريقة آمنة وصحية».

واختتم تصريحاته: «نحن الآن سنستفيد من تلك التجربة خاصة مع اقتراب إقامة دورة الألعاب الأولمبية».

كما أشاد نيكلاس لاندين حارس مرمى منتخب الدنمارك، بطل بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي، في رسالة مسجلة بتنظيم بطولة العالم - مصر 2021، حيث وقف فريقه على منصة التتويج بعد حصده الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي.

وأوضح لاندين في فيديو مصور قبل حفل ختام البطولة: «إنها بطولة منظمة بشكل جيد هذا العام»، موضحًا: «كل شيء طلبناه تم تنفيذه، هذه البطولة أثبتت أن كل شيء ممكن، أرى أنه كان قرارا صائبا للعب هذه البطولة».

وأتم أفضل لاعب في العالم عام 2019: «هناك في الدنمارك الكثير من الناس يشاهدون الحدث على شاشات التلفزيون ويشعرون أن هناك ما يستحق المتابعة».

وتوّج منتخب الدنمارك ببطولة العالم لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي، بينما حقق منتخب السويد المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما ظفر منتخب الإسباني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.