رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام تاريخية للفلاحين على استاد الرعب في المحلة.. أبرزها لقب الدوري

10:02 م | الثلاثاء 02 فبراير 2021
أرقام تاريخية للفلاحين على استاد الرعب في المحلة.. أبرزها لقب الدوري

غزل المحلة

فجّر فريق غزل المحلة بقيادة مديره الفني خالد عيد، مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل، عقب انتصاره الثمين، اليوم الثلاثاء، على حساب المتصدر الحالي لجدول ترتيب بطولة الدوري المصري نادي الزمالك، بنتيجة 2-1، مكبدًا إياه أول هزائمه بالبطولة المصرية الكبيرة الموسم الجاري، ولا تعد تلك المفاجآت المدوية بغريبة على زعيم الفلاحين دائم المفاجآت التاريخية، خاصة على ملعبه وأمام جماهيره.

تاريخ غزل المحلة يشهد له بالعديد من الإنجازات التاريخية عبرمسيرته، حيث سبق له وأن فاز ببطولة الدورى موسم 72/1973 بقيادة الجيل الذهبى للمحلة، ومن نجومه السياجى وعبدالرحيم خليل وعماشة وعبدالدايم وعبدالستار على، كما وصل الفريق المحلاوي إلى نهائى البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدورى فى عام 1974، ووصل بعد ذلك للدور قبل النهائى من نفس البطولة عام 1975، وأيضًا في البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس أكثر من مرة.

غزل المحلة وصل لنهائي الكأس في 6 مناسبات دون أن يحقق لقب البطولة

أيضًا كان لفريق غزل المحلة شرف الوصول إلى المباراة النهائية لكأس مصر في 6 مناسبات، ولكن الحظ لم يسعفه للفوز بالكأس فى اى مرة منها.

ولا تعد مواجهة الزمالك والمحلة اليوم هي أولى مفاجآت زعيم الفلاحين أمام الفريق الأبيض، إذ سبق له وأن حقق مفاجأة تاريخية أمام القلعة البيضاء خلال موسم 2006-2007 في مباراة تاريخية.

ففي افتتاحية موسم 2006-2007 استضاف الزمالك وغزل المحلة على ملعب الكلية الحربية.

ملعب المحلة خير شاهد على مفاجآت الغزل

الزمالك الذي حرس عرينه وقتها وائل زنجا في ظهور نادر له مع الأبيض تلقى هدفًا في الدقيقة 91 من عمرو صبحي لاعب المحلة، ليصعق أصحاب الأرض ويعود زعيم الفلاحين بالنقاط الثلاث من القاهرة.

يذكر أن الزمالك تقابل مع غزل المحلة في 38 مناسبة في بطولة الدوري المصري، حقق خلالها المحلة الفوز في 4 مواجهات، فيما خسر في 25 مباراة، وتعادل في 9 لقاءات، أيضًا يعد ملعب غزل المحلة خير شاهد على مفاجأت المحلة أمام كبير الكرة المصرية النادي الأهلي، إذ سبق وأن انتصر على الفريق الأحمر على ملعب المحلة في 7 مناسبات.